محافظ المنيا يشهد احتفالية يوم السلام العالمى بالكنيسة الكاثوليكية

السبت، 02 يناير 2016 03:19 م
محافظ المنيا يشهد احتفالية يوم السلام العالمى بالكنيسة الكاثوليكية اللواء طارق نصر محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، احتفالية يوم السلام العالمى تحت عنوان "انتباه - لا للامبالاة" فى أمسية وطنية أجمع فيها الحضور على حب الوطن ونبذ الفرقة والتعصب، وذلك بمطرانية المنيا للأقباط الكاثوليك، بحضور الأنبا بطرس فهيم مطران الأقباط الكاثوليك بالمنيا، والشيخ محمد محمود أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وعدد من رجال القوات المسلحة والشرطة والقيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى ونواب البرلمان.

أكد المحافظ على اعتزازه بالروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى عن غيره من الشعوب، لافتا إلى أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان لكل المصريين، وأضاف أن السلام سيتحقق عندما تكون القلوب عامرة بالخير والإخلاص وقبول الآخرين.

وأشار إلى أهمية أن تسود روح المحبة والسلام والتسامح والإخلاص بين نسيج الأمة، وقال إن المنيا تقدم نموذجا يحتذى به بين المحافظات فى الوحدة الوطنية بين أبناء شعبها العريق.

وقال الأنبا بطرس فهيم مطران الأقباط الكاثوليك إن هذا اليوم الذى تنظمه لجنة العدالة والسلام، يستهدف التكاتف والتضامن مع كل إخواننا فى كل مكان، خاصة المجتمع المصرى، وهذا العام اخترنا أن نخصصه لأصحاب الحرف غير الآمنة وعمالة اليوم الواحد، وأضاف أننا جميعا نصلى من أجل رفعة بلادنا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتضمنت الاحتفالية عددا من الفقرات والأناشيد قدمها كورال شباب قلب مصر، الذى يضم شبابا من المسلمين والمسيحيين، لتأكيد أن الوطن الواحد لا يعرف التقسيم والطائفية، كما أهدت الكنيسة الكاثوليكية مصحفا للمحافظ، واختتمت الاحتفالية بعرض مسرحى بعنوان "غريب" لتوضيح مشكلة عمالة اليوم الواحد والمخاطر التى يتعرضون لها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة