أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

معالى رئيس الوزراء.. خللى بالك من «صلاح» و«الننى».. وفضيحة المحترفين

السبت، 02 يناير 2016 06:24 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هى سنة فيه الكثير من الأشياء الإيجابية فى الرياضة التى يمكن أن تعطى مؤشراً كبيراً، على أن ما ينقصنا هو نظرة من الست دولة؟!

الست دولة بتعتبر الرياضة لعب عيال ولا تتعامل مع ملفها على أنه من الممكن أن يصبح أحد أهداف الاقتصاد المصرى؟!

بالطبع قد يؤخذ كلامى على أنه أضغاث أحلام، أو أننى أنظر لبلادى نظرة فوقية ولا أعرف حجم وترتيب الأولويات!

لأ.. حضراتكم ما لدىّ يعطى مساحة أمل.. إذا كنا جادين فى العمل لصالح «خزانة» مصر.. أعى ما أقول «خزانة».. نعم «خزانة مصر»!

البداية المبشرة التى دفعتنى لكتابة ما أعتبره خطاب «نوايا».. منا ومن الدولة.. وهذه المرة ممثلة فى دولة رئيس الوزراء بذات نفسه!

نعم يا حضرات.. دولة رئيس الوزراء المحروسة المهندس شريف إسماعيل!

سيدى دولة رئيس الوزراء، مصر بالفعل فيها حاجة حلوة.. تعدى عدد اللاعبين الذين تأهلوا إلى أولمبياد ريود جانيرو 2016 بالبرازيل الـ50 لاعباً.. دخلت السباحة.. والرمح، والرمى، ولعبات أخرى على الخط.. بما يوازى بداية حلم طيب، يحتاج تفسيرا من حضرتك!

سيدى دولة رئيس الوزراء.. هذه الألعاب الفردية تؤكد العزيمة.. وشوية إدارة؟!
طيب؟!
فيه الألعاب الجماعية «لب القضية» التى يمكن تحويلها ببساطة إلى صناعة تكسب الكثير والكثير من المال، ويخلق عدة ملايين من فرص العمل.. أيوه.. يا أفندم.. بس يا ريت سيادتك تسمعنا؟!

قبل أن أعرض على دولتكم ما لدىّ، أيضاً، لابد أن تفحص ملفى المحترفين الكبار الفرعون صلاح نجم روما.. والنجم محمد الننى الذى انتقل للأرسنال! وهما أيضاً ضمن الحاجات الحلوة المبشرة!

• يا سادة.. تعالوا نطالب رئيس الوزراء أن يقرأ بند عقد الننى.. فوراً.. وربنا يحميه ويزيده، سيكون راتبه الأسبوعى 60 ألف جنيه إسترلينى بخلاف المبلغ الذى سيقبضه عن كل عام!

ما شاء الله.. وقبله الفرعون صلاح.. وبرضه عقوده تتعدى الربع مليون إسترلينى فى الشهر، بخلاف دخله من الانتقال.. والإعلانات، كمان فيه كوكا.. ووردة.. أحمد المحمدى، وغيرهم.. مش عايز أنسى حد.. يا معالى دولة رئيس الوزراء!

• يا سادة.. خليكم معايا ونقول لرئيس الوزراء.. أن المطلوب أن تقوى وزيرك خالد عبدالعزيز وتعطيه دعماً.. ليس مالياً فقط، إنما أيضاً «دعما إصلاحيا».. يعنى طلب قانون يتم ترجمته حرفياً من أى بلد سبقنا وتمصيره، علشان ماحدش يجى فى الهايفة ويتصدر، وكمان إخلاؤه من كل ما هو ضد العقائد، والعادات النبيلة!

سيدى رئيس الوزراء.. بعدها عليك أن تطلب من الوزير التعاقد مع بيت خبرة عالمى لإنجاز هذا التحول نحو الاحتراف سريعاً؟!

نعم دولتك لا يمكننا أن نظل معتمدين على «ترقيع» ثوب الرياضة عبر الاتصال بالدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد وواحد ممن يحكمون الرياضة العالمية لوجوده باللجنة الأولمبية الدولية.. فهو نفسه د. حسن يقدم الكثير لبلاد عربية، لكنها وهى تتحول نحو «احترافية» كاملة ورياضة وكرة القدم يمثلان جناحى صناعة مربحة، اعترفوا بالمربية الأجنبية، وأحضروا بيوت خبرة عالمية.. ولم يعتمدوا، على أن يعطيهم أى مسؤول عربى، أو دولى مجرد تأجيل لجراحة عاجلة تستأصل سرطان الفساد!

• يا سادة.. أرجوكم أن تصرخوا معى عساه يسمعنا.. فتحويلات الننى أو صلاح، وباقى زملائهما، على كام صلاح والننى تانى تحويلات العمال المهنيين فى دولة بحجم دولة الإمارات.. والأوراق موجودة معاليك؟!

دولة رئيس الوزراء.. الكارثة واضحة.. التحول للاحتراف عادى جداً.. تخيل معاليك، أندية ملك الشعب، لا تترك إداراتها للشباب للاحتراف الأوروبى بمبالغ تصل إلى نصف مليون دولار أو يورو.. مع أنها بضاعة لم تثبت وجوده بعد.. والسبب منطقى جداً!

حضرتك.. فيه اللى بيمنع.. المصيبة بقى إن فيه اللى بيرجع نجوم خرجوا ويتم التصفيق له!
النتيجة فلوس فاسدة تصرف داخلياً، وغياب للمنتخبات بسبب نقص المحترفين مثل حال كل بلدان العالم وقارتنا.. حتى الرأس الأخضر؟!

• يا سادة.. بالله عليكم ادعوا أن يفهمنا دولة رئيس الوزراء.. ويعرف أن الدولة يمكنها أن تدفع لكل ناد يخرج نجماً شاباً للاحتراف فى أوروبا من مليون إلى 3 ملايين جنيه، ولا مشكلة.. خالص.. ستعود هذه الأموال!

نعم أرباح وعملة صعبة بالبنوك، بالإضافة لخلق قرابة 2 مليون فرصة عمل للشباب العاطل بمرتبات تبدأ من 2000 جنيه وتصل إلى 5000 جنيه.. آى والله؟!

ضف إلى ذلك، أن هناك دورى سيشتعل مستواه ما دام الشباب الكروى سيرى الأمل فى الاحتراف قائما.. لكن؟!

• يا سادة.. والنبى تحلموا إن دولة رئيس الوزراء هايشوف الكلام ده.. علشان كده.. هانقوله: يغلق فوراً باب عقود المحترفين وهم طلبة.. أو مجندون؟!

ثانياً.. وهو الأهم، على معاليك أن توقف نزيف لعب فرق كرة بلا جماهير؟!
نعم بلا جماهير، مع أنها تقدم مستويات ومعها إمكانيات مهولة.. مثل أندية الشركات!

نحن لا نطالب بألا تعلب كرة.. إنما هذه الأندية تصبح الرياضة للجميع واكتشاف المواهب، وتتحول أسماء الشركات المقاصة والبترول.. وكله إلى إعلانات ورعاية للأندية الشعبية.. مثل الترسانة والمنصورة.. وكل الفرق التى غرقت فى بحر الظلمات.. فلماذا.. هذا.. ضمن الاحتراف؟!

دولة رئيس الوزراء، ما جدوى المستوى والإمكانيات.. إذا كانت بضاعة هذه الفرق ليس لها «مستهلك».. جمهور يعنى، فمن سيدفع ثمن التذاكر.. ويرفع من قيمة الإعلانات ومقابل البث.. أليس هو الجمهور.. ماشى؟!

طيب المعلن والبث.. أكيد هايضاعفوا ثمن الشراء مش كده برضه حضرتك؟!
• يا سادة.. خليكم شاهدين نحاول تقديم مشروع مهم وخطير.. لمعالى رئيس الوزراء.. قبل أن يفيق على كارثة.. فما هى؟!

دولة رئيس الوزراء.. اتحاد الكرة يؤكد للاتحادين الأفريقى والدولى أن ملف الأندية المحترفة التى لابد أن تلعب دورى محترفين «جاهز».. وهناك 19 ناديا ملفاتها جاهزة؟!

لا تصدق هذا.. فكل المواصفات غائبة.. بس ملفات صورية مترتبة.. وأتحدى؟!
• يا سادة.. لأجل النبى.. وجهوا دعواتكم لله.. أن يلتفت دولة رئيس الوزراء.. لما نقوله.. فمن ناحية، ربما نقدم له المشروع الحلم.. أو يقدمنا هو حتى للمحاكمة.. بتهمة تكدير الاحتراف المصرى المنهوب العام.. كل عام وأنتم بخير!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الكاتب احمد المالح

ايجابيات وسلبيات

عدد الردود 0

بواسطة:

الكاتب احمد المالح

ايجابيات وسلبيات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة