اتحاد الصناعات: خفض استيراد السكر إلى 300 ألف طن بدلا من مليون طن لوفرة المنتج المحلى.. حسن الفندى: انخفاض الفرص التصديرية للمنتج المحلى لارتفاع سعره عن نظيره العالمى

الأربعاء، 20 يناير 2016 10:14 م
اتحاد الصناعات: خفض استيراد السكر إلى 300 ألف طن بدلا من مليون طن لوفرة المنتج المحلى.. حسن الفندى: انخفاض الفرص التصديرية للمنتج المحلى لارتفاع سعره عن نظيره العالمى سكر - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن الفندى، رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية، إن مخزون مصر من السكر خلال هذا العام كافٍ للاحتياجات المحلية، التى تحتاج إلى 3 ملايين طن سنويا، لافتا إلى أن الصناعة المحلية تنتج ما يقرب من 2 مليون طن، وكان يتم استيراد هذا الفارق الذى يقدر بمليون طن من أوروبا.

وأضاف "الفندى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن موسم حصاد القصب يبدأ خلال شهر ديسمبر ويناير، ومن ثم يبدأ فى شهر فبراير حصاد البنجر، مؤكدا أن هذا العام تستطيع مصر تقليل الكميات المستوردة إلى استيراد 300 ألف طن فقط بدلا من مليون طن، فى نهاية العام الجارى.

وأشار إلى أنه على الرغم أن أسعار السكر المحلى يرتفع عن السعر العالمى، حيث إن أوروبا تقدم العديد من فرص الدعم لصالح السلع الهامة مثل السكر والزيوت والألبان، بينما فى مصر لم ينعم السكر بهذا الدعم، فضلا عن التكاليف التى يتكبدها المصنع من تكلفة الطاقة والنقل والعمالة، مما يجعل الفرص التصديرية للمنتج المصرى أمرًا مستحيلًا نظرا لانخفاض سعره.

وتابع أن شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، تنتج هذا العام ما يقرب من مليون و200 ألف طن أى ما يعادل نحو 33% من حجم الاستهلاك المحلى، لافتا إلى أن هذه الشركة تعد من أكبر الشركات المنتجة للسكر فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة