العاملون بـ"معمل المشترك" فى دمياط يتقدمون بمذكرة للمحافظ ضد رئيسهم

الأربعاء، 20 يناير 2016 08:30 م
العاملون بـ"معمل المشترك" فى دمياط يتقدمون بمذكرة للمحافظ ضد رئيسهم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
كتب معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم العاملون بالمعمل المشترك بمحافظة دمياط، المخصص لإجراء كافة التحاليل الخاصة بسلامة الأغذية والبضائع التى يتم استيرادها عن طريق ميناء دمياط، بمذكرة للدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، وذلك للتحقيق فى وقائع المخالفات المالية والإدارية داخل المعمل.

وأضاف العاملون، فى المذكرة التى تقدموا بها، أنهم سئموا من كثرة المخالفات دون وجود رقيب من قبل وزارة الصحة، أو المحافظة، مؤكدين أنهم تقدموا بمذكرة لوزير الصحة وقع عليها 25 منهم، وذك للتدخل وإجراء تحقيق وفحص أعمال صندوق تحسين الخدمة الخاصة بالمعمل.

وزعم العاملون فى المذكرة، أن مدير المعمل ينفرد بتوزيع حوافز الصندوق بدون الالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة للصرف من صندوق تحسين الخدمة، مؤكدين أنه لم يتم الدعوة لانعقاد مجلس الإدارة بالمعمل المشترك نهائيًا منذ أكثر من عام، وهو ما يعد مخالفة صريحة للمادة الثانية من الفصل الأول للباب الأول للقرار الوزارى رقم 239 لسنة 1997.

وأشاروا إلى أنه لا تتم مراعاة الفصل الرابع من الباب الأول من القرار الوزارى وتحديدًا المادة 17، حيث تنص على تحديد الأنصبة يكون على أساس الجهد المبذول وعدد المرضى ومدى المساهمة فى العلاج بالأجر، وأن تكون الزيادة المصروفة، بالإضافة للمادة 17 تتراوح من 50:150% من الأجر الأساسى.

وأكد العاملون، أن المعينين من حملة الماجستير والدكتوراه فى المعمل المشترك من أغسطس 2013 وحتى تاريخه لم يتقاضوا حافز التميز العلمى، الذى كفله لهم القانون، رغم شكواهم للمديرية بدمياط وشكواهم المحافظ فى أغسطس 2015 دون أى جدوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة