فى الدورة الـ66 من المهرجان..

تامر السعيد: فخور بعرض فيلمى "آخر أيام المدينة" بمهرجان برلين الدولى

الأربعاء، 20 يناير 2016 12:02 م
تامر السعيد: فخور بعرض فيلمى "آخر أيام المدينة" بمهرجان برلين الدولى فيلم "آخر أيام المدينة"
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك فيلم "آخر أيام المدينة" للمخرج المصرى تامر السعيد فى الدورة الـ66 من مهرجان برلين السينمائى الدولى، التى من المقرر أن تبدأ فعالياتها من 11 وحتى 21 فبراير المقبل.

وقال المخرج تامر السعيد فى تصريحات صحفية، إنه فخور بعرض الفيلم لأول مرة فى واحد من أكبر المهرجانات السينمائية على مستوى العالم، مشيرا إلى أن القاهرة هى مدينة مهمة جدا بالنسبة له، وأنه بدأ العمل على هذا الفيلم لرغبته فى فهم علاقته بالمدينة التى يعيش فيها والتى ساهمت فى تكوين شخصيته الحالية، مؤكدا أنه كان يجتاحه دائما مشاعر قوية بأن الحياة فى هذه المدينة لا يجب أن تستمر على هذه الوتيرة وأنه يجب أن يكون هناك بداية جديدة .

وأوضح أنه انتهى من تصوير الفيلم فى شهر ديسمبر من عام 2010 وبعد 6 أشهر من هذا التاريخ كان العالم كله يتابع ما يحدث فى القاهرة من ثورة، قائلا "يبدو أن الذى كنا نرغب فيه لوقت طويل بدأ يتحقق وبعد 5 سنوات انتهيت من مراحل الفيلم المختلفة، وأتعجب كيف تبدو جميع الصور متشابهة إلى هذا الحد الكبير وكيف يبدو أنه لا شىء تغير بعد كل ما حدث".

الفيلم تدور أحداثه داخل مدينة القاهرة العريقة حول حياة خالد الذى يحاول أن يصنع فيلما عن تلك المدينة ليظهر روحها فى الوقت الذى يعانى فيه من احتمالية أن يطرد من شقته، ويواجه مشكلات مع المرأة التى يحبها والتى تريد أن تهجره، متذكرا طفولته حينما كانت القاهرة مكاناً أكثر إشراقاً.

ويشارك فى بطولة الفيلم حنان يوسف ومريم صالح وخالد عبد الله وعلى صبحى، ومن إنتاج تامر السعيد وخالد عبد الله وهناء البياتى ومن تأليف رشا السلطى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة