رئيس هيئة البريد: لم يتم إلغاء بوليصة تأمين "حساب مواطن" للعملاء الحاليين.. عصام الصغير: طرح منتجات مالية جديدة قريبا.. وإقبال من أصحاب المعاشات على الاشتراك بالخدمة المجانية للمنازل

الأربعاء، 20 يناير 2016 11:40 ص
رئيس هيئة البريد: لم يتم إلغاء بوليصة تأمين "حساب مواطن" للعملاء الحاليين.. عصام الصغير: طرح منتجات مالية جديدة قريبا.. وإقبال من أصحاب المعاشات على الاشتراك بالخدمة المجانية للمنازل عصام الصغير - رئيس الهيئة القومية للبريد
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المهندس عصام الصغير، أن الهيئة تعتزم افتتاح ثلاثة مكاتب جديدة خلال أيام، وأن بوليصة تأمين "حساب مواطن" الاجتماعى للعملاء لم يتم إلغاؤها، غير أنه أشار إلى إدخال تعديلات جديدة على المشروع لجذب شرائح أخرى، وذلك بالتعاون مع شركات التأمين فى هذا الإطار.

وقال الصغير، إن خمسة آلاف مستفيد من أصحاب المعاشات ممن هم فوق سن 65 وذوى الاحتياجات الخاصة وبعض ممن لديهم ظروف صحية قاموا بالاشتراك بالخدمة المجانية لتوصيل المعاشات للمنازل منذ إصدار القرار الشهر الماضى.

وأضاف رئيس الهيئة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاشتراك بهذه الخدمة يستلزم معه تقديم طلب داخل مكتب البريد، لافتا إلى أن النسبة الأعلى من أصحاب المعاشات يمثلون هذه الشريحة ممن هم فوق 65 عاما.

وتعتزم الهيئة تسليم بطاقات الصرف الآلى ATM لنحو مليون ونصف مستفيد من أصحاب المعاشات بداية من شهر فبراير المقبل أثناء تسلمهم المعاشات على أن يتم استخدامها فى مارس القادم، ما يتم معه الانتهاء من ميكنة المعاشات بالهيئة، حيث تقوم بصرف المعاشات لنحو 6.5 مليون مستفيد بقيمة 7 مليارات جنيه شهريا لكافة المستفيدين ومعاش الضمان الاجتماعى.

من جهة أخرى كشف المهندس عصام الصغير أن "مشروع حساب" مواطن لم يتم إلغاؤه، وأن عدد المشتركين به يصل إلى نحو 8 آلاف، إلا أنه أوضح أن التعديلات الخاصة بالمشروع مازالت قيد الدراسة مع شركات التأمين، حيث تستهدف الهيئة جذب شرائح أخرى.

وتلقت الهيئة ملاحظات من بعض الهيئات والجمعيات والمواطنين، بأن يشمل الحساب شرائح أخرى، ومنح المواطن بعد بلوغه الستين قيمة ما تم ادخاره، إضافة إلى 20 ألف جنيه، حيث لم يكن يحصل على مبلغ الـ20 ألف جنيه إلا ورثة العميل حال وفاته قبل بلوغه الستين، ولكن حاليًا تعمل الهيئة على أن يحصل العميل المشترك بحساب مواطن على قيمة ما تم ادخاره إضافة إلى 20 ألف جنيه بعد بلوغه الستين، كما تعمل على إصدار حسابات أعلى لشرائح أخرى.

كما كشف رئيس هيئة البريد أن الهيئة ستفتتح ثلاث مكاتب جديدة خلال أيام أحدها فى القاهرة "مكتب بريد الحدائق"، واثنان فى الجيزة "الجيزة أول وربيع الجيزى"، حيث يتم التنسيق مع مكتب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى بشأن هذا الأمر.

وأوضح عصام الصغير أن افتتاح هذه المكاتب يأتى فى إطار خطة التطوير التى تقوم بها الهيئة لتطوير وتحديث الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تقوم بتطوير 412 مكتب بريد رئيسية على مستوى الجمهورية بتكلفة تصل لما بين 150 و200 مليون جنيه كمرحلة أولى، حيث سبق أن افتتح الوزير مكتبين للهيئة منذ أسبوعين فى باب اللوق والعباسية.

وأكد أن الهيئة مستمرة بخطط التطوير لتيسير الخدمات على المواطنين لاسيما الخدمات البريدية والطرود والمنتجات المالية عبر مكاتبها المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن الهيئة بصدد الإعلان عن منتجات مالية جديدة خلال الأشهر القادمة فى إطار خطة التطوير ولتعظيم إيرادات الهيئة، لكنه رفض الإعلان عنها لحين الانتهاء من دراستها وإطلاقها للمواطنين، كما جدد تأكيده على عدم خصخصة الهيئة كونها هيئة مالية مجتمعية للمواطنين وأيضا للحفاظ على هويتها.

وأغلقت الهيئة فى وقت سابق ملف دفتر البريد الإسلامى ووجدت أنه ليس به جدوى اقتصادية حيث تقدم الهيئة خدماتها لكافة المواطنين.

ويصل عدد مكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية لنحو 3800 مكتب، وبلغ حجم الادخار بها 165 مليار جنيه، لكن قانونها لا يسمح بمنح قروض، كما بلغ عدد عملاء دفتر التوفير 22 مليونا، وبلغ حجم استثمار البريد فى شركة اتصالات مصر نحو 4 مليارات جنيه، كما حققت الهيئة فائضا ماليا يصل لنحو 165 مليون جنيه عن العام المالى المنتهى.



موضوعات متعلقة

مصادر بـ"البريد": الهيئة لا تقوم ببيع استمارات للتوظيف

بالفيديو والصور.. استمرار إقبال المواطنين على بريد أسوان لطلب "المنحة المزيفة".. مسئول البريد: ليس لدينا تعليمات بوقف استلام الطلبات.. ومدير التضامن: الوزارة حذرت من التعامل مع الاستمارة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة