منظمة العمل الدولية تناقش المسئولية الاجتماعية للشركات الصناعية فى مصر

الأربعاء، 20 يناير 2016 12:45 م
منظمة العمل الدولية تناقش المسئولية الاجتماعية للشركات الصناعية فى مصر محمد السويدى - رئيس اتحاد الصناعات
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم اتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، المؤتمر السنوى الثانى للمسئولية المجتمعية تحت عنوان "العمل اللائق والمسئولية الاجتماعية للشركات: التفاعلات والانعكاسات على التنمية المستدامة".

وشهد المؤتمر لأول مرة إطلاق كتاب "التجارب الرائدة للمسئولية الاجتماعية للشركات الصناعية فى مصر" وهو الأول من نوعه فى رصد قصص نجاح الشركات الصناعية فى تبنى وتنفيذ أنشطة المسئولية الاجتماعية للشركات بأبعادها التنموية المختلفة.

وقامت مجموعة "أمريكانا" بعرض تجربتها وبرامجها عن المسئولية الاجتماعية كونها إحدى أوائل الشركات فى تبنى وتنفيذ أنشطة المسئولية الاجتماعية.

وقالت مجموعة "أمريكانا"، فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، إن التحدى الحقيقى الذي يواجه المجتمع هو التعليم والبطالة وأثرهما السلبى على الشباب والمجتمع ككل.

وأوضحت أن السبب الرئيسى لمشكلة البطالة هو الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومهارات المتقدمين لشغلها ويرجع ذلك لمخرجات التعليم، وبالتالى قامت مجموعة "أمريكانا" بمد جسور الشراكة مع وزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم بغرض إنشاء برامج "للتعليم المزدوج"، والتى تعتمد على ربط المسار التعليمى بالمسار الوظيفى.

وأشارت إلى تخريج حوالى 2800 طالب، لافتة إلى أن نظام التعليم المزدوج والشراكة بين مجموعة أمريكانا ووزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم أثمر عن زيادة فرص العمل بالنسبة لخريجى هذه البرامج، وأيضا تطوير قدراتهم ومهاراتهم لتتناسب مع متطلبات سوق العمل.

وأوضحت أن هذه الشراكة بدأت عام 2007، وأسفرت عن إنشاء خمسة برامج للتعليم المزدوج فى ثلاثة تخصصات هى المطاعم والزراعة والإنتاج الداجنى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة