وزارة الاتصالات:4 شركات تتأهل لمشروع ميكنة السجل التجارى.. والتعاقد مع الفائز قبل مارس.. شريف طاهر: ندرس مشروعين للعدادات الذكية للكهرباء وميكنة إدارة المستشفيات الحكومية

الأربعاء، 20 يناير 2016 11:22 م
وزارة الاتصالات:4 شركات تتأهل لمشروع ميكنة السجل التجارى.. والتعاقد مع الفائز قبل مارس.. شريف طاهر: ندرس مشروعين للعدادات الذكية للكهرباء وميكنة إدارة المستشفيات الحكومية المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف طاهر، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن 4 تحالفات تضم كبرى الشركات العاملة فى تكنولوجيا المعلومات، تأهلت لمناقصة مشروع السجل التجارى، وهى تحالف "دالة" و"إى فاينانس"، وتحالف "يو تى جى" والذى يضم أكبر 9 شركات مصرية، وتحالف ألكان ويضم شركة هندية، وتحالف "جى إى تى" الإماراتى ويضم شركة إماراتية سبق لها العمل بمشروعات الحكومة الذكية بدولة الإمارات، وخرجت من المناقصة شركة هواوى، لتأخرها فى تقديم أوراق المشاركة بالمناقصة.

وأضاف "طاهر"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التحالفات الخمسه السابقة تقدمت أيضا لمشروع ميكنة الشهر العقارى، مشيرا إلى أن إجمالى المشروعين يبلغ نحو 2 مليار جنيه خلال 10 سنوات، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان والتعاقد مع الشركة الفائزة بالمشروع قبل نهاية الربع الأول من عام 2016.

وأشار "طاهر"، إلى أن وحدة الشراكة تدرس طرح مشروعين جدد على القطاع الخاص، وهما مشروع العدادات الذكية للكهرباء، عقب تراجع هواوى عن المشروع لأسباب تخصها، ومشروع آخر لميكنة إدارة المستشفيات الحكومية كنموذج عمل لتطبيقه بالمستشفيات الجامعية ومستشفيات التأمين الصحى.

وكان مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد كشفت عن افتتاح 10 مكاتب لتوثيق الشهر العقارى عقب تطويرهم خلال الشهر الجارى، وذلك فى إطار خطة الوزارة لتطوير كافة المكاتب، حيث استغرق تطويرها لنحو 4 أشهر.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك مشروعين لميكنة مكاتب الشهر العقارى، الأول لتحديث الخدمات بالمكاتب بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة المعنية فى هذا الاتجاه،

وكان مصدر حكومى قد كشف لـ"اليوم السابع"، فى وقت سابق أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تلقت عرضا من مستثمر هندى لتمويل مشروع ميكنة خدمات الشهر العقارى والسجل التجارى بقيمة 500 مليون دولار، مضيفا أن الوزارة تلقت نحو 50 عرضا من شركات مصرية وسعودية للتقدم لتنفيذ المشروع.

وأضاف المصدر، أن الشركات المصرية وراء تأجيل طرح مناقصة ميكنة السجل التجارى والشهر العقارى، حيث طلبت الشركات المصرية التأجيل بسبب ضخامة المشروع، مشيرا إلى أن الوزير حدد انتهاء إجراءات الطرح واختيار الشركة الفائزة قبل نهاية الربع الأول من عام 2016.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة