الصحف البريطانية: فرنسا تعدل مبدأ العلمانية فى المدارس لمواجهة التشدد.. اكتشاف دليل على وجود كوكب تاسع فى المجموعة الشمسية.. حكم قضائى ربما يؤدى إلى دخول آلاف المهاجرين إلى بريطانيا

الخميس، 21 يناير 2016 02:05 م
الصحف البريطانية: فرنسا تعدل مبدأ العلمانية فى المدارس لمواجهة التشدد.. اكتشاف دليل على وجود كوكب تاسع فى المجموعة الشمسية.. حكم قضائى ربما يؤدى إلى دخول آلاف المهاجرين إلى بريطانيا نجاة بلقاسم - وزيرة التعليم الفرنسية
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرنسا تعدل مبدأ العلمانية فى المدارس لمواجهة التشدد

اليوم السابع -1 -2016



قالت نجاة بلقاسم، وزيرة التعليم الفرنسية أن مبدأ العلمانية الفرنسى يتلاعب به السياسيون ويتم استغلاله بشكل خاطئ لمهاجمة الإسلام، الأمر الذى يؤثر على طلاب المدارس ويجعلهم مرتبكين.

وأضافت بلقاسم فى حوار خاص لصحيفة "الجارديان" البريطانية أن الهجمات الإرهابية التى شهدتها فرنسا العام الماضى، دفعت فرنسا لتعديل تدريس العلمانية والقيم المدنية فى إطار اتجاه الدولة لمواجهة الإرهاب والتشدد.

ونقلت "الجارديان" عنها قولها "يجب إعادة صياغة مفهوم العلمانية حتى نتمكن من الشرح لتلاميذنا أن مهما كان دينهم، هم ينتمون إلى الفكرة نفسها وليسوا معزولين عنها، فالعلمانية ليست ضدهم، وإنما تحميهم".

وأوضحت بلقاسم فى حوارها مع الجارديان على هامش زيارتها للندن لبحث كيفية مواجهة المدارس البريطانية لعدم المساواة الاجتماعية ولمناقشة التعليم الرقمى، أن مبدأ العلمانية مركزى فى نضال فرنسا ضد التشدد.

اكتشاف دليل على وجود كوكب تاسع فى المجموعة الشمسية


اليوم السابع -1 -2016



قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنه ربما يكون هناك كوكب عملاق على حافة النظام الشمسى، مشيرة إلى أنه أكبر بعشرة مرات من كوكب الأرض ويمكن اعتباره الكوكب التاسع فى المجموعة الشمسية.

وأشارت إلى أن عالمين فلك أمريكيان فى جامعة بكاليفورنيا أوضحوا أمس الأربعاء إنهما توصلا إلى دليل على وجود كوكب تاسع فى المجموعة الشمسية. ويدور الكوكب المسمى "بلانيت ناين" فى مدار يبعد عن الشمس بمقدار 20 مرة عن بعد كوكب نيبتون، أبعد الكواكب عن الشمس.

وقال عالما الفلك، كونستانتين باتيجين ومايك براون، أن الدليل على وجود الكوكب التاسع جاء من حسابات رياضية ومحاكاة كمبيوترية، لكنهما لم يشاهدانه. وأضاف براون فى بيان صحفى أصدره معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا: "سيكون هذا كوكبا تاسعا حقيقيا".


اليوم السابع -1 -2016

حكم قضائى ربما يؤدى إلى دخول آلاف المهاجرين إلى بريطانيا




اهتمت صحيفة "التليجراف" البريطانية بتسليط الضوء على حكم أصدرته محكمة حقوق الإنسان الأوروبية يعطى للمهاجرين حق الالتحاق بأقاربهم الذين يعيشون فى بريطانيا، وقالت أن هذا الحكم قد يؤدى إلى دخول آلاف المهاجرين إلى بريطانيا، خاصة الذين يتجمعون فى منطقة كالية الفرنسية على أمل الدخول إلى المملكة المتحدة.

وأضافت الصحيفة أن محكمة بريطانية قضت بجلب أربعة مهاجرين سوريين فورا إلى البلاد من مخيم كاليه للالتحاق بأقارب لهم فى بريطانيا، مشيرة إلى أن هذا الحكم القضائى جاء فى وقت دخل فيه نظام اللجوء فى نوع من الفوضى، الأمر الذى دفع ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطانى إلى أن يأمر بمراجعة إجراءات أمن الحدود.

وترى الصحيفة أن هذا الإجراء قد يجبر بريطانيا على قبول 90 ألف لاجئ.


موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: علماء أمريكيون: 2015 يحطم الرقم القياسى فى أعلى درجات الحرارة.. مدينة دنماركية تفرض أكل لحوم الخنزير للحد من تأثير اللاجئين.. واعتقال طبيب أمريكى معروف بتهمة الإعتداء الجنسى على مرضى

الصحف المصرية: يوم المنشورات والطرد فى البرلمان.. أخطر 5 تعديلات على قانون "القومى لحقوق الإنسان".. قمة مصرية صينية اليوم.. قرار العفو عن الشباب المحكوم عليهم خلال ساعات

الصحف الإيرانية: يستحيل حدوث مواجهة عسكرية مع السعودية.. الرئيس الصينى فى مقال لصحيفة: طريق الحرير ربط بين الصين وإيران.. بعد استبعاد الإصلاحيين المنافسة تنحصر بين الأصوليين فى الانتخابات البرلمانية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة