النيابة تطلب التحريات و تقريرى المفرقعات والمعمل الجنائى فى انفجار الهرم

الخميس، 21 يناير 2016 10:27 م
النيابة تطلب التحريات و تقريرى المفرقعات والمعمل الجنائى فى انفجار الهرم انفجار الهرم
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة الأحداث الطارئة برئاسة المستشار محمد الطماوى، رئيس النيابة بدفن وتشريح جثث المتوفين فى واقعة انفجارعبوة ناسفة بشقة سكنية استخدمتها عناصر إرهابية لتصنيع وتخزين المواد المتفجرة بالهرم.

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصابين الـ16 فى الواقعة، تمهيدًا لسماع أقوالهم، وطلبت سرعة اجراء تحريات جهاز الامن الوطنى حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

على جانب اخر طلبت النيابة تقرير خبراء المفرقعات حول الواقعة، وتقرير المعمل الجنائى للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، وعن كيفية انفجار العبوة التى تسببت فى مصرع 8 أشخاص واصابة 16 أخرين بينهم رجال شرطة ومدنيين وعدد من العناصر الإرهابية.

وكشفت التحقيقات الاولية للنيابة،أن معلومات وردت للقوات الأمنية عن وجود بعض العناصر الإرهابية التى تعمل على تصنيع وتخزين المواد المتفجرة بشقة سكنية بمنطقة المريوطية، وبالتحرى عن صحة الواقعة ثبت صحتها فانتقلت قوة من رجال الامن إلى مكان الحادث، وتم ضبط عدد من العناصر والعبوات الناسفة بالشقة وأثناء تفكيك إحدى العبوات انفجرت.

فيما كشفت معاينة النيابة لموقع الحادث، عن أن الانفجار تسبب فى انهيار الجدار الخارجى لشقة سكنية بالطابق الرابع فى العقار الذى شهد الواقعة وهى ذات الشقة التى كانت تستخدم لتصنيع المواد المتفجرة.

وكشفت المعاينة عن تصدع المبنى من شدة الإنفجار، والذى أدى إلى تهشم سيارة ميكروباص تابعة لمدرسة خاصة، نتيجة لسقوط حطام الانفجار عليها، فضلاً عن تهشم سيارتين أخرتين، كانتا متوقفتان اسفل المنزل الذى شهد الواقعة أحداهما ملاكى والاخرى ميكروباص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة