قبل ذكرى ثورة يناير.. ضبط مزرعة دواجن تحتوى على 15 قنبلة وأجولة "تى إن تى" بالبدرشين.. ومصدر أمنى: خلية إرهابية ضبطت بالقاهرة كشفت عن المخزن وتحديد هوية المتهمين بالتنسيق مع الأمن الوطنى

الخميس، 21 يناير 2016 02:47 م
قبل ذكرى ثورة يناير.. ضبط مزرعة دواجن تحتوى على 15 قنبلة وأجولة "تى إن تى" بالبدرشين.. ومصدر أمنى: خلية إرهابية ضبطت بالقاهرة كشفت عن المخزن وتحديد هوية المتهمين بالتنسيق مع الأمن الوطنى صورة أرشيفية - متفجرات
كتب بهجت أبو ضيف - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة تنفيذ عدد من العناصر الإرهابية لعدة عمليات تخريبية قبل ذكرى ثورة يناير، حيث تمكنت من ضبط مخزن متفجرات داخل مزرعة دواجن بالبدرشين يحتوى على كميات كبيرة من القنابل المعدة للتفجير، بالإضافة إلى كميات من المواد الخام التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة.

وذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن المخزن تم الكشف عنه عقب نجاح ضباط الأمن الوطنى ومديرية أمن القاهرة فى ضبط خلية إرهابية متورطة فى تنفيذ عدة عمليات تخريبية خلال الآونة الأخيرة، حيث أرشد عناصرها عن المخزن الكائن بمزرعة دواجن بمنطقة البدرشين.

وأضاف المصدر أنه تمت الاستعانة بخبراء المفرقعات بمديرية أمن الجيزة وتوجهت قوة أمنية أشرف عليها اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والعميد عبد الوهاب شعراوى رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة والعقيد محمد عبد الواحد مفتش المباحث الجنائية، وتمت مداهمة المخزن وعثر على 15 قنبلة جاهزة للتفجير بالإضافة إلى أجولة تحتوى على مواد خام "تى إن تى" تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة وأجهزة "تايمر" وعدد من الهواتف المحمولة وشرائح الاتصالات.

وأكد المصدر الأمنى أن خبراء المفرقعات تمكنوا من إبطال مفعول القنابل، وإجراء عملية تمشيط للمزرعة بواسطة أجهزة كشف المتفجرات وتم نقل المضبوطات بعد تحريزها إلى مركز شرطة البدرشين.

وقال المصدر إن التحريات كشفت استعداد المتهمين لتنفيذ عمليات إرهابية فى ذكرى ثورة يناير، من خلال تفجير العبوات الناسفة بمحيط المنشئات الشرطية، بالإضافة إلى زرعها بطريق الدوريات الأمنية وسيارات الأمن المركزى أثناء توجه التشكيلات الأمنية لتأمين الشوارع والميادين فى ذكرى الثورة.

كما شكل اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة فريق بحث من ضباط المباحث الجنائية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى لضبط المتهمين المتورطين فى حيازة المواد المتفجرة، حيث أسفرت التحريات عن تحديد هويتهم وتم إرسال عدة مأموريات للقبض عليهم.

يذكر أن محافظة الجيزة شهدت فى الآونة الأخيرة عدة عمليات إرهابية آخرها الهجوم على سيارة شرطة واستشهاد العقيد على أحمد فهمى "رئيس قسم مرور المنيب"، والمجند محمد رمضان أثناء بالقرب من منزل العقيد وهروب المتهمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة