نجيب الريحانى فى جوجل "فنان مجهول".. نقيب التشكيليين: القائمون بالرسم ليس لديهم حس فنى.. وفنانون يطالبون بالتنسيق مع قطاع الفنون التشكيلية

الخميس، 21 يناير 2016 08:48 م
نجيب الريحانى فى جوجل "فنان مجهول".. نقيب التشكيليين: القائمون بالرسم ليس لديهم حس فنى.. وفنانون يطالبون بالتنسيق مع قطاع الفنون التشكيلية نجيب الريحانى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة مرور 127 عاماً، على ميلاد رائد الكوميديا المصرية الفنان الراحل نجيب الريحانى، احتفلت شركة جوجل بعيد ميلاده ورسمت صورة لنجيب الريحانى لكنها كانت بعيدة عن ملامحه.

علق الدكتور حمدى أبو المعاطى، نقيب الفنانين التشكيليين، على احتفالية شركة جوجل بذكرى ميلاد نجيب الريحانى 127 عاما، قائلاً: ربما تكون الشركة استعانت بفنانين هواة، وغير متخصصين، ومن المحتمل أيضا أن يكون القائمون ليس لديهم حس فنى، ولهذا ظهرت صورة الريحانى بهذا الشكل.

وأوضح حمدى أبو المعاطى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة جوجل سبق ووقعت فى عدة أخطاء من قبل، فعندما احتفلت بذكرى ميلاد أحد رواد الفن التشكيلى قامت برسم صورة لفنان آخر على أساس أنه هو، مؤكدا أنه على الفور أجرى مكالمات هاتفية لتصحيح هذا الخطأ التى وقعت فيه جوجل.

وقال الدكتور أشرف رضا أستاذ بكلية الفنون الجميلة، فى احتفالية جوجل لذكرى ميلاد نجيب الريحانى، إن رسمة جوجل بعيدة الشبه عن الفنان الراحل نجيب الريحانى لكنها توحى بشخصيته من حيث تقارب الملامح والطربوش والملابس.

وأوضح أشرف رضا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ربما قد رسم صورة نجيب الريحانى أحد الهواة، حيث إنه زين شعار جوجل بستار المسرح ليستكمل شخصية الريحانى بمناسبة مرور 127 عاماً على ميلاده.

وأضاف أشرف رضا، من المفترض أن تستعين شركة جوجل بفنانين محترفين فى مثل هذه المناسبات، مؤكدا أن الشخص الذى رسم صورته من داخل مؤسسة جوجل، متابعا أنه استوحى شخصية من فيلم غزل البنات وصنع تكويناً ضعيفاً لا يتناسب مع حجم وقوة شركة جوجل العالمية، أو الحجم الفنى لنجم الكوميديا المصرى الراحل نجيب الريحانى.

وفى السياق ذاته، قال الفنان التشكيلى إبراهيم غزالة، إن رسمة التى استعانت بها جوجل بعيدة كل البعد عن ملامح الفنان الراحل نجيب الريحانى.

وأوضح إبراهيم غزالة، ينبغى على شركة جوجل أن تجرى برتوكول تعاون مع قطاع الفنون التشكيلية لرسم أى شخصية عامة ومشهورة بشكل جيد، حتى تليق بحجم الشخصية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة