أخبار العراق اليوم.. واشنطن تعتزم إرسال قوات برية للعراق لمحاربة داعش

الجمعة، 22 يناير 2016 09:12 م
أخبار العراق اليوم.. واشنطن تعتزم إرسال قوات برية للعراق لمحاربة داعش وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار العراق اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار العراق اليوم، قال وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر، اليوم الجمعة، إن على التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش استعادة مدينتى الموصل والرقة، وإنه سيستعين بـ"قوات برية" فى إطار استراتيجيته لتحقيق ذلك.

وأضاف كارتر، الذى كان يتحدث فى دافوس بسويسرا، فى مقابلة مع شبكة سى.ان.بى.سى، "يجب أن نقضى عليهم فى هذين المكانين، وأود أن نحرز تقدمًا بهذا الصدد فى أقرب وقت ممكن، ومضى يقول إن التحالف يستخدم الغارات والقنابل للسيطرة على الطرق بين المدينتين وقطع الاتصالات بينهما.

وأضاف، "بالطبع سيفصل هذا المسرح العراقى عن المسرح السورى، وقال كارتر إنه سيتم إرسال المزيد من القوات البرية على الأرجح لدعم القوات الموجودة هناك، لكن جزءًا من الاستراتيجية أيضًا تعبئة القوات المحلية "وليس محاولة أن نحل محلها."

ومن ضمن أخبار العراق اليوم، دان النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقى همام حمودى، تدمير تنظيم "داعش" الإرهابى لأقدم دير مسيحى فى الموصل بمحافظة نينوى شمال غربى العراق.

وقال: إن "عصابات التنظيم أزالت معالم الدير بالكامل، وخالفت جميع الأديان السماوية والأعراف الإنسانية بأعمالها الوحشية التكفيرية"، وذكر حمودى - فى تصريح صحفى اليوم الجمعة - "ندين ونستنكر هذا العمل الجاهلى الذى قامت به عصابات داعش من تفجير لأقدم دير فى الموصل، ونؤكد أن هذه الممارسات الهمجية لا تزيدنا إلا التفافًا حول هويتنا الوطنية وقوة أمام عدونا المشترك.

وأكد ضرورة تغليب الوحدة والتماسك لأبناء العراق لا سيما فى الوقت الراهن للوقوف بوجه الإرهاب، وأن ينصب الاهتمام على استعادة باقى الأرض العراقية، وفى مقدمتها الموصل من قبضة داعش.

وأشار إلى أن العراقيين جيلاً بعد جيل حافظوا على أرثهم الحضارى وهويتهم العراقية الجامعة لكل تنوعاتهم القومية والدينية والمذهبية، منذ آلاف السنين كانوا أخوة متحابين، ثم جاء داعش محملاً بالكراهية، ليعيث فى الأرض فسادًا.

وكان مسلحو داعش دمروا ديرًا مسيحيًا تاريخيًا الذى تم تشييده قبل 1400 عام، وأصبح أثرًا بعد عين، فى إطار جرائم داعش ضد التاريخ والحضارة الانسانية بنهب وتدمير الآثار العراقية فى المناطق التى يسيطر عليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة