الصندوق الاجتماعى: الصعيد له نصيب كبير فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الجمعة، 22 يناير 2016 09:05 م
الصندوق الاجتماعى: الصعيد له نصيب كبير فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية أن الصعيد له نصيب كبير فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن رؤية الصندوق لعام 2016 تتركز فى المناطق الأكثر احتياجا.

وقالت سليمان - فى تصريحات لها عقب زيارة وفد الصندوق الاجتماعى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى إلى محافظة الأقصر لمتابعة المشروعات التى تم إنجازها على أرض الواقع - إن حجم القروض المنصرفة بلغ 398.8 مليون جنيه، مولت 44.527 مشروع صغير ومتناهى الصغر وفرت حوالي 68.234 ألف فرصة عمل.

وأشارت إلى زيارة وفد الاتحاد الأوروبى لعدد من القرى بمحافظة الأقصر (جمعية تنمية المجتمع بنجع خميس مركز الطود – الجمعية الخيرية الإسلامية بالدير بإسنا – جمعية تنمية المجتمع بالقرنة – جمعية معاذ بن جبل الخيرية بمنشأة العمارى – جمعية التنمية والنهوض بالمرأة الريفية بقرية الحلة)، لافتة إلى إشادتهم بالإنجازات التى تحققت، حيث تم إنجاز المستهدف من هذه البرامج، مثل توفير فرص عمل للشباب في فئات عمرية من 18 – 29 عاما، والارتقاء بصحة المرأة والطفل، وتحسين الوضع الصحي والبيئى في المجتمعات المستهدفة.

من جانبهم، استعرض مجموعة من شباب وفتيات قرى الأقصر أعمالهم التنموية، تحت إشراف الصندوق الاجتماعى للتنمية ضمن منحة الاتحاد الأوروبى لتنفيذ مشروع تشغيل الفتيات والمشروع العاجل للتشغيل كثيف العمالة.

كما استعراض أبرز ما حققه المشروع العاجل للتشغيل كثيف العمالة من تنمية فى شوارع القرية وتنظيف أماكن تجميع القمامة وتنقية الحشائش من حول الأشجار.

وكشفت الفتيات، خلال جولة تفقدية لوفد من الصندوق الاجتماعى والاتحاد الأوروبى بقرى الأقصر، عن أدوارهن فى التوعية الصحية لنساء القرى والحملات التثقيفية بهدف الارتقاء بصحة ووعى الأسر فى قرى الصعيد الأكثر احتياجا لفرص العمل والتوعية.

وطالبت الفتيات العاملات في المشاريع المختلفة استمرارية عملهن لضمان استمرارية المشروعات التنموية وتوفير فرص العمل بقرى الأقصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian

خبر جميل ولكن باقى الصعيد خاصة اسوان الشلتل فى انتظار مشاريع الصندوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تأثير حجم مشاريع الصندوق على البطالة

عدد الردود 0

بواسطة:

الديروطي

الكشك والطقطق

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

انطلاقا من نجوع وقرى قنا ومدنها تشجير الطرق والمدن بالتوت والزيتون والنخيل والفاكهة النادرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة