محافظ الإسكندرية: الإدارة المحلية القوية واللامركزية أساس تقدم الدولة

الجمعة، 22 يناير 2016 07:13 م
محافظ الإسكندرية: الإدارة المحلية القوية واللامركزية أساس تقدم الدولة محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية أعضاء أندية روتارى الإسكندرية، خلال الاجتماع المجمع لها بحضور عادل حافظ محافظ المنطقة الروتارية، لبحث مدى الخدمات التى تقدمها الأندية لتنمية المحافظة، وتوجيهها فيما يخدم المواطن السكندرى وزيادة النشاط المجتمعى ودعمه، وذلك بالنادى السورى.

وخلال كلمته أعرب عبد الظاهر عن سعادته بتواجده، وقال إن المسئولية كبيرة تحتاج إلى جهود وتكاتف الجميع لإرجاع عظمة الإسكندرية ومكانتها وتاريخها كسابق عهدها، مؤكدا أن الإسكندرية غالية علينا جميعا، ولن نقبل أى تقصير فى حقها، ومسئوليتنا جميعا الحفاظ عليها وتحسين صورتها، وإننا نأمل فى مجلس النواب من خلال سن التشريعات التى من شأنها وضع نظام الإدارة المحلية على المسار الصحيح، مؤكدا أن الإدارة المحلية القوية واللامركزية فى إطار السياسة العامة هى أساس تقدم وتطور الدولة، وأشار إلى أننا نعمل على وضع حلول جذرية لمشاكل الإسكندرية ولدينا أولويات فيها وفقا لأولوية البلد، مؤكدا ضرورة تحسين سلوكياتنا فى إطار الخدمة والميزانيات.

وفى كلمة عادل حافظ رحب بالسيد المحافظ وتحدث عن دور روتارى فى خدمة المجتمع، مشيراً إلى أن الروتارى ساهم بشكل كبير فى القضاء على مرض شلل الأطفال، وتحدث عن المشروعات والأنشطة التى تقوم بها أندية روتارى لخدمة المواطنين بالإسكندرية والمجتمع ككل، والتى منها تنمية القرى المحيطة بالإسكندرية.

وأعلن عادل حافظ أن توجه روتارى هو بروتوكول مبادرة "المكافحة والقضاء على التهاب الكبد الوبائى" الموجود فى مصر وهدفه التشخيص والتوعية للمرض، لمحاولة إيقافه، مؤكدا أنه سيتم البدء بالمبادرة فى محافظة الإسكندرية، حيث سيتم توقيع البروتوكول بكلية الطب جامعة الإسكندرية فى 30 يناير الجارى، مشيرا إلى أننا نأمل أن تكون الإسكندرية خلال 5 سنوات خالية من هذا المرض.

وخلال اللقاء تمت مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالإسكندرية، وفى النهاية تم إهداء شعار روتارى العالمى ودرع أندية روتارى الإسكندرية إلى السيد المحافظ.

يذكر أن روتارى منظمة إنسانية خدمية يبلغ عمرها 110 سنوات، وعدد أعضائها 1.2 مليون فى أنحاء العالم، وفى مصر عدد أعضائها 2000 عضو فى 79 ناديا، وهدفها العطاء وخدمة المجتمعات والتنمية المهنية والسلام والتفاهم العالمى.

جاء ذلك بحضور على راغب رئيس نادى روتارى الإسكندرية، وعزة عزيز سكرتير فخرى نادى روتارى الإسكندرية، وأعضاء أندية الروتارى بالإسكندرية، ونخبة من الشخصيات المهتمة بخدمة المجتمع، وجمعية رجال الأعمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة