"مرتبات النواب" تثير الجدل بين أعضاء البرلمان.. نواب يوقعون على طلب رفع قيمة بدلات الجلسات.. ويطالبون بإعادة النظر فى مكافآت ممثلى الأقاليم بالمجلس.. وآخرون: المرتبات لا تشغلنا والحديث عنها غير لائق

الجمعة، 22 يناير 2016 11:00 م
"مرتبات النواب" تثير الجدل بين أعضاء البرلمان.. نواب يوقعون على طلب رفع قيمة بدلات الجلسات.. ويطالبون بإعادة النظر فى مكافآت ممثلى الأقاليم بالمجلس.. وآخرون: المرتبات لا تشغلنا والحديث عنها غير لائق عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت قضية مرتبات أعضاء مجلس النواب حالة من الجدل الواسع، بين من يرى أن المكافآت التى يحصل عليها النائب قليلة للغاية، وينبغى إعادة النظر فيها، وبين من يرى أن قضية المرتبات لا تشغلهم، وأن النواب يقدمون المصلحة الوطنية على المصلحة الخاصة بهم، ويأتى هذا الجدل بعد تصريحات النائب عمرو أبو اليزيد، بأن مرتب النائب فى الجلسة 150 جنيه فقط وأن مبيض المحارة يتقاضى مرتب أعلى منه.

فى البداية، قال شرعى محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مصر بلدى، إن النواب لم يتقاضوا أى مليم حتى الآن عن الجلسات التى حضروها، لأن أعضاء المجلس لم يكن يشغلهم المرتب قدر ما كان يشغلهم مراجعة القوانين المتعلقة بالمرحلة الانتقالية والانتهاء منها فى الوقت المحدد.

وطالب عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الدولة بأن تنظر بعين الاعتبار للنواب التابعين للأقاليم، موضحاً أنه يجب إعادة النظر فى مكافآت نائب البرلمان فى الأقاليم كى يستطيع الإنفاق على تنقلاته.

كما أيد النائب عمرو محمد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، تصريحات النائب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة بولاق الدكرور، التى عبر خلالها عن استياءه من تدنى أجور بدل الجلسات والذى يقدر بـ150 جنيه.

وأنتقد "كمال" خلال تصريح لـ"اليوم السابع" سوء الخدمات التى يقدمها مجلس النواب لأعضائه سواء كانت الطعام أو جودته، مشيرًا إلى أنه وقع طلب مع عدد ليس بالقليل من النواب يطالب برفع قيمة البدلات التى يتحصل عليها النائب.

وعلى النقيض، قال النائب أحمد سميح، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، إن الحديث عن بدل الجلسات سواء كان مرتفعًا أو منخفضًا أمرًا غير لائقًا، موضحًا أن عمل النائب أقرب إلى العمل التطوعى.

وأضاف "سميح" أنه من غير اللائق أيضًا تشبيه مهنة النيابة عن الشعب بمهن أخرى مع كامل الاحترام لكل المهن والوظائف الشريفة التى يمتهنها قطاعات الجماهير.

فيما قال حسين أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن النواب بشكل عام لا يركزون على الماديات داخل المجلس، ولكن كل ما يهمهم هو المصلحة الوطنية فى المقام الأول.

وطالب "أبو الوفا"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، مجلس النواب بأن ينظر فى مرتبات الأعضاء، كى تساعد فى تغطية تكاليف التحركات التى يقوم بها النائب، ومساعدته لأهالى الدائرة الانتخابية التى ينتمى لها.

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إلى أن مسألة المرتبات ليست هى الشغل الشاغل للنواب داخل المجلس، وما يهمهم الآن هو إصدار تشريعات تلبى احتياجات الشارع المصرى.

كان المحامى عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة بولاق الدكرور، قد ابدى استياءه من تدنى المقابل المادى الذى يتقاضاه عضو البرلمان، خاصة أنه يتفرغ تماما للعمل النيابى، وليس لديه أى مصدر للدخل.



موضوعات متعلقة..


برلمانى: "النائب بياخد 150 جنيها فى الجلسة.. ومبيض المحارة يوميته أعلى"

نائب عن مستقبل وطن لـ"أبو اليزيد": المرتبات لا تشغلنا وما يهمنا مصلحة الوطن

نائب عن "مستقبل وطن": وقعنا على طلب رفع قيمة بدلات الانتقالات والجلسات

نائب عن "مصر بلدى": لابد من إعادة النظر فى مكافآت نواب الأقاليم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة