12 ولاية ألمانية شهدت أحداثا مماثلة لاعتداءات كولونيا ليلة رأس السنة

السبت، 23 يناير 2016 02:42 م
12 ولاية ألمانية شهدت أحداثا مماثلة لاعتداءات كولونيا ليلة رأس السنة الشرطة الألمانية
ألمانيا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


شهدت 12 ولاية ألمانية اعتداءات من قبل مجموعات من الرجال على نساء ليلة رأس السنة على غرار الاعتداءات التى شهدتها مدينة كولونيا فى نفس الليلة، حسبما ذكرت تقارير إعلامية ألمانية استنادا إلى تقرير سرى لمكتب مكافحة الجريمة الاتحادى.

وقال متحدث باسم المكتب اليوم السبت فى مدينة فيسبادن الألمانية دون ذكر تفاصيل: "وقع فى تلك الليلة فى عدة ولايات ألمانيا جرائم مماثلة بأشكال مختلفة وأعداد متفاوتة للغاية".

وذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" وإذاعتا شمال ووسط ألمانيا أن تلك الجرائم تتعلق بسرقات واعتداءات جنسية على وجه الخصوص.

وأضافت التقارير الإعلامية استنادا إلى تقرير مكتب مكافحة الجريمة الاتحادى أنه لم يتبين فى معظم الحالات وجود اتفاق بين الجناة على ارتكاب هذه الجرائم، موضحة أنه لا يوجد دليل على جريمة منظمة فى أى من الحالات التى تم رصدها.

يذكر أن مدينة كولونيا شهدت ليلة رأس السنة اعتداءات تحرش جنسى وسرقات من قبل حوالى ألف شخص، يبدو بعضهم من أصول عربية وشمال أفريقيا بحسب وصف ضحايا الاعتداءات.

وبحسب تقرير مكتب مكافحة الجريمة الاتحادي، تم تحرير معظم البلاغات حتى يوم 13 كانون ثان/يناير الجارى فى ولاية شمال الراين-ويستفاليا (1076 بلاغا)، أغلبها فى مدن كولونيا ودوسلدورف وبيلفيلد.

ووفقا لبيانات الشرطة أول أمس الخميس، تم تحرير 218 بلاغا فى ولاية هامبورج فى إطار وقائع مماثلة، بزيادة ملحوظة عن عدد البلاغات المسجلة فى تقرير مكتب مكافحة الجريمة الاتحادي. وبحسب بيانات الشرطة فإن 351 امرأة وقعن ضحية لتلك الاعتداءات فى هامبورج.

وبحسب تقرير المكتب، تم الإبلاغ عن 31 واقعة لاعتداء وتحرش جنسى وسرقة فى ولاية هيسن، بينما سجلت ولاية بافاريا 27 واقعة سرقة، وولاية بادن-فورتمبرج 25 واقعة وبريمن 11 واقعة بدون اعتداءات جنسية.

ووفقا للتقارير الإعلامية، لم تسجل ولايات ميكلنبورج-فوربومرن وسكسونيا-أنهالت وشليزفيج-هولشتاين وتورينجن جرائم من هذا النوع فى ليلة رأس السنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة