اختبار "سهل" لجريشة وتميز المساعدان فى إدارة لقاء الأهلى والاتحاد

السبت، 23 يناير 2016 08:40 م
اختبار "سهل" لجريشة وتميز المساعدان فى إدارة لقاء الأهلى والاتحاد الحكم الدولى جهاد جريشة
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحكم الدولى جهاد جريشة لم يتعرض لاختبار حقيقى خلال إدارته للقاء الاتحاد السكندرى والأهلى الذى أقيم اليوم السبت باستاد الإسكندرية فى إطار منافسات الجولة الـ16 من عمر الدورى الممتاز وانتهى بفوز الأهلى بهدف دون رد.

الحكم لم يجد صعوبة فى ادارة اللقاء ولم يتعرض لاختبار حقيقى خلال ادارته للمباراة الا انه بذل جهدا بدنيا كبيرا ليكون قريبا من الاحداث من خلال زاوية رؤية مناسبة وتابع بشكل جيد الهجمات المرتدة السريعة خاصة داخل منطقة الـ18 .

اطلق جهاد الصافرة على 38 خطأ فنى على الفريقين واحسن تطبيق مبدأ اتاحة الفرصة اكثر من مرة بشكل جيد وسمح باستمرار اللعب كما احسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

جريشة تعامل مع اللاعبين بهدوء مما سهل مهمته فى ادارة اللقاء خاصة ان اللاعبين حافظوا على التزامهم طوال اللقاء كما تدخل فى توقيت مناسب عندما اعترض المدير الفنى للاتحاد السكندرى.
اشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة من نصيب لاعب الاتحاد محمد شعراوى للعب بتهور فى الدقيقة 72 من عمر اللقاء .

المساعدان ضياء السكران ومحمد عزازى ظهر بثقة وتمركز جيد وهم الابرز فى المباراة بعد ان تعرضا الثنائى لاكثر من اختبار واشار على 8 حالات تسلل فى توقيت مناسب خاصة المساعد الاول الذى اشار على 4 حالات تسلل على مهاجمى الاهلى فى توقيت مناسب وبخبرة وتميز كما استطاع المساعد الثانى تقدير اكثر من حالة صعبة وسمحا باستمرار اللعب لمهاجم الاهلى فى الدقيقة 34 وكادت تسفر عن هدف.
الحكم الرابع محمود البنا لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية بما لديه من خبرة وتعاون مع الحكم فى ادارة المباراة طبقا للقانون.

اختيار جهاد جريشة لهذا اللقاء قرار جيد من ادارة الحكام لعودة جريشة الى قيادة المباريات خاصة ان بعدة عن اللقاءات الهامه والحساسة يؤثر عليه فنيا وبدنيا .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة