الصحف البريطانية: رئيس إقليم كردستان: حان وقت إقامة دولة كردية..السلطات الأمريكية تتلاعب باختبارات لتقليل نسبة الرصاص فى مياه الشرب.. "زيكا" يصل بريطانيا بعد إصابة 3 مسافرين عائدين من أمريكا اللاتينية

السبت، 23 يناير 2016 02:37 م
الصحف البريطانية: رئيس إقليم كردستان: حان وقت إقامة دولة كردية..السلطات الأمريكية تتلاعب باختبارات لتقليل نسبة الرصاص فى مياه الشرب.. "زيكا" يصل بريطانيا بعد إصابة 3 مسافرين عائدين من أمريكا اللاتينية طفل مصاب بفيروس زيكا
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس إقليم كردستان: حان وقت إعادة ترسيم حدود الشرق الأوسط وإقامة دولة كردية


اليوم السابع -1 -2016


نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن مسعود برزانى، رئيس إقليم كردستان قوله أن عهد اتفاقية "سايكس بيكو" قد انتهى وهناك حاجة لاتفاقية دولية جديدة للمنطقة، داعيا قادة العالم للاعتراف بفشل الاتفاقية التى أدت إلى الحدود المتعارف عليها للشرق الأوسط، ووضع اتفاق جديد يمهد لإقامة دولة كردية.

وقال برزانى الذى ترأس الأكراد على مدار العقد الماضى أن المجتمع الدولى بدأ يقبل فكرة أن العراق وخاصة سوريا لا يمكن توحيدهم وأن "التعايش الإجبارى" فى المنطقة كان خاطئا.

ونقلت عنه الجارديان، قوله "اعتقد أنهم داخل أنفسهم (قادة العالم) وصلوا إلى نتيجة أن عهد ساسكس بيكو انتهى، سواء يقولون ذلك أم لا، يقبلون ذلك أم لا، هذا هو الواقع على الأرض، ولكن الدبلوماسيون متحفظون ويقدمون تقييماتهم فى المراحل الأخيرة من الأمور".

وقالت الصحيفة البريطانية أن الخريطة السياسية لشمال العراق تغيرت أكبر بشكل كبير فى الـ18 شهرا الماضية بعد اجتياح تنظيم داعش للموصل ثانى مدن العراق. ويضيف أن القوات الكردية تسيطر الآن بصورة كاملة على كركوك وسنجار، وتسيطر على نحو ألاف الأميال التى كانت سابقا تحت سيطرة الحكومة العراقية.

وقال برزانى أن الاستقلال الكردى "أصبح الآن أقرب من أى وقت مضى". وأضاف أن الدول التى كانت تعارض تلك الخطوة على مدى سنوات بدأت تقتنع بجدواها نظرا لأن السيادة الكردية وفقا للحدود الحالية ستضفى وضوحا على الصورة.

السلطات الأمريكية تتلاعب باختبارات لتقليل نسبة الرصاص فى مياه الشرب




اليوم السابع -1 -2016

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن مسئولين المياه فى الولايات المتحدة، يتلاعبون بنتائج اختبارات المياه ويقللون نسبة الرصاص فى العينات، ليخاطرون بذلك بانتشار خطير لأزمة مياه سامة.

وأضافت الصحيفة، وفقا لمستندات أطلعت عليها أن النهج المثير للجدل حيال اختبارات المياه منتشر للغاية ويحدث فى "كل مدينة أمريكية كبيرة شرق نهر ميسيسيبى"، بحسب مصدر مجهول مطلع على قواعد الرصاص والنحاس. وأضاف المصدر أن ملايين من الناس الذين يشربون المياه أغلب الظن ليسوا بأمان.

ووفقا للمستندات التى حصلت عليها الصحيفة، تلاعبت مجالس المياه فى مدن مثل ديترويت وفيلادلفيا وولاية رود أيلاند، بالاختبارات باستخدام أساليب تعتبرها وكالة حماية البيئة مضللة.

وأوضحت الصحيفة أنه لا يوجد ما يشير إلى أن لوائح وكالة حماية البيئة تم انتهاكها، ولكن إرشادات الوكالة تم تجاهلها بشكل منهجى. وأشارت الجارديان إلى أن هذا يتزامن مع ازدياد الأزمة فى مدينة فيلنت بولاية ميتشجان.




فيروس "زيكا" يصل بريطانيا بعد إصابة 3 مسافرين عائدين من أمريكا اللاتينية

اليوم السابع -1 -2016

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن بريطانيا شهدت 3 حالات إصابة بفيروس "زيكا" لمسافرين عائدين من كولومبيا وسورينام وجيانا، فى الوقت الذى ينتشر فيه الوباء فى أكثر من 20 دولة لاتينية وأمريكية.
ورغم أن منظمة الصحة العامة البريطانية أكدت فى بيان لها أن الفيروس الذى تسبب فيه بعوضة لا ينتقل مباشرة من شخص لآخر، إلا أنها أشارت إلى أن "عدد صغير من الحالات انتقل جنسيا، أو عن طريق الأم إلى الجنين من خلال المشيمة"، مشددة على أن فيروس "زيكا" لا يحدث بصورة طبيعية فى المملكة المتحدة.
وأشارت "الإندبندنت" إلى أن الفيروس الذى لا يوجد له علاج يتسبب فى صغير حجم رأس الأطفال الذين لم يولدوا بعد، كما يوقف نمو عقول الأطفال ويجعل شكل الرأس صغيرا وغير طبيعى.
ومنذ ظهور الفيروس فى البرازيل فى أكتوبر الماضى، ارتفعت نسبة الإصابة به لتصل إلى ما يقرب من 4 ألاف حالة. وأوضحت الصحيفة أن الوباء دفع السلطات فى كولومبيا والإكوادور والسلفادور وجاميكا بدعوة النساء عدم الحمل.


موضوعات متعلقة:



- الصحف المصرية: البرلمان يحاكم رئيس الوزراء.."خلية الهرم" خططت لتفجير مديرية أمن الجيزة.. كشف الخلايا النائمة للإخوان بالمناصب العليا.. الرئيس الفرنسى قريبًا فى مصر


- الصحف الأمريكية: انهيار سعر النفط يدفع باحتجاجات وإضرابات فى روسيا.. السلفادور تطالب النساء بالامتناع عن الإنجاب حتى 2018 بسبب "زيكا".. الأكاديمية الأمريكية تعلن عن تغييرات بعد الغضب من قوائم الأوسكار


- الصحف الإيرانية: الرئيس الصينى فى إيران لأول مرة منذ14عاما.. انتقادات روحانى ستخلق موجة جديدة من هجوم المتشددين عليه.. انتشار الانتحار أمام عجلات المترو..إمام الجمعة: من لم يشارك فى الانتخابات ليس بمسلم



- الصحافة الإسرائيلية: نواب اليمين المتطرف بالكنيست يهددون بإسقاط الحكومة.. نتانياهو يحرض ضد عباس والسلطة الفلسطينية فى "دافوس".. إسرائيل تتعرض لعاصفة شديدة والدفع بعناصر الجيش















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة