بالصور.. استمرار العاصفة الثلجية على الساحل الشرقى للولايات المتحدة.. "واشنطن بوست" تصفها بأكبر العواصف فى التاريخ.. والسلطات تحذر من استمرارها لأيام.. والأمريكيون يتحدون "سنوزيلا" بالتزلج على الجليد

الأحد، 24 يناير 2016 04:52 م
بالصور.. استمرار العاصفة الثلجية على الساحل الشرقى للولايات المتحدة.. "واشنطن بوست" تصفها بأكبر العواصف فى التاريخ.. والسلطات تحذر من استمرارها لأيام.. والأمريكيون يتحدون "سنوزيلا" بالتزلج على الجليد العاصفة الثلجية فى الولايات المتحدة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لليوم الثانى على التوالى، تواصلت العاصفة الثلجية غير المسبوقة التى تضرب الساحل الشرقى للولايات المتحدة، وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن تلك العاصفة التى أطلق عليها اسم "سنوزيلا" سيتم تذكرها على مدار أجيال قادمة باعتبارها واحدة من أكبر العواصف فى تاريخ المنطقة، وقد أدت إلى إغلاق واشنطن وضواحيها تماما فيما عدا عدد قليل من الطرق الرئيسية التى وصل ارتفاع الثلج فيها لأكثر من قدمين.

اليوم السابع -1 -2016

وأدت سرعة الرياح التى نجت منها المنطقة خلال الـ24 ساعة الأولى من العاصفة، إلى عودة الثلوج إلى الطرق التى تم رفعها منها، وهددت العاصفة بإغلاق خطوط كهرباء تخدم ستة ملايين شخص.

تداعيات العاصفة تستمر لأيام


وحذرت السلطات الأمريكية من أن تداعيات العاصفة قد تستمر لأيام قبل أن تصبح جميع الطرق سالكة أو أن يتم استعادة التيار الكهربائى لو زادت الانقطاعات خلال فترة الليل. ودعا حاكم ولاية فرجينيا تيرى ماك أوليف المواطنين بعدم الخروج يومى الأحد والاثنين، وقال نحن نعمل على تمهيد الطرق الرئيسية فى الوقت الراهن على أن يتم البدء بعدها فى الطرق الثانوية".


اليوم السابع -1 -2016

فيما قال مسئول آخر: "هناك عدد كبير من الناس فى الشوارع يمشون أو يقودون سيارتهم، ونريد منهم البقاء فى المنزل". وكانت خطوط الطيران قد ألغت حوالى 10 آلاف رحلة من وإلى المنطقة التى ضربتها العاصفة، وقالوا إنهم لا يتوقعون استئناف الرحلات المقرة قبيل الاثنين، وحتى فى هذا الوقت سيستغرق الامر عدة أيام حتى تعود الرحلات لطبيعتها.

إغلاق بعض المدارس


ومع ضرب العاصفة بقوة لمنطقة العاصمة "واشنطن دى سى" صباح الأحد، ترجت السلطات السائقين الابتعاد عن طرق اليوم وغدا، فيما أعلنت بعض المدارس والجامعات فى ولاية ميريلاند أنها ستكون مغلقة يوم الاثنين، بينما تنتظر مدارس أخرى تحقيق تقدم على الطرق لتحديد ما إذا كانت ستعمل غدا أم لا.


اليوم السابع -1 -2016

وفى مدينة ماناساس، اضطر بعض السكان إلى إخلاء شققهم صباح اليوم بعدما انهار سطح المنزل جزئيا بسبب تساقط الثلوج الكثيفة. ولقى 18 شخص حتفهم فى الولايات المتحدة جراء العاصفة الثلجية وكانت أغلب الحوادث مرورية، فيما توفى البعض أثناء عملية تجريف الثلج.

تزلج على الجليد


ورغم أن العاصفة أدت إلى تعليق أمور الحياة اليومية للأمريكيين، لاسيما فى العطلة الأسبوعية، إلا أن بعضهم استغل الفترات التى هدأ فيها تساقط الثلوج للاستمتاع بوقتهم بالتزلج على الجليد أو الخروج لالتقاط الصور وسط الثلج الكثيف.

ورغم أن أغلب مواطنى الساحل الشرقى للولايات المتحدة لم يكونوا سعداء بالعاصفة الثلجية غير المسبوقة التى ضربت البلاد أمس السبت، إلا أن الوضع لم يكن كذلك للباندا الشهيرة فى واشنطن.

اليوم السابع -1 -2016

فقد أظهرت لقطات فيديو نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" الباندا الذكر"تيان تيان"، والذى وصفته الصحيفة بأنه أحد أكثر السكان شعبية فى المدينة، وهو يلهو فى مرح بالثلج. وبثت حديثة حيوان سموثسونيان الوطنية الأمريكية فيديو للباندا وهو يلهو بالثلج، الأمر الذى تسبب فى سخرية كبيرة من جانب الأمريكيين على مواقع التواصل الاجتماعى.

بل إن أحد الأمريكيين بث صورا ومقطع فيديو له على موقع إنستجرام، وهم يتنكر فى ملابس الباندا، وهم يمرح ويلعب فى الثلج فى محاكاة ساخرة لما قام به "تيان تيان"..فيما قام آخر بملء حوض منزله بالثلج ووضع فيه دمية على شكل باندا وقام بتحريكها فى حركات لهو فى تقليد آخر لتيان تييان، حققت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة..



ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة الثلجية فى الولايات المتحدة إلى 15 قتيلا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة