موجة من الطقس السىء تضرب المحافظات.. أمطار غزيرة على شمال سيناء تعوق حركة السير بالشوارع والطرق الصحراوية فى السويس.. وإغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة لليوم الرابع

الثلاثاء، 26 يناير 2016 01:25 م
موجة من الطقس السىء تضرب المحافظات.. أمطار غزيرة على شمال سيناء تعوق حركة السير بالشوارع والطرق الصحراوية فى السويس.. وإغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة لليوم الرابع رفع مياه الأمطار من الشوارع
المحافظات: محمد حسين - محمد كمال - محمد عز- محمد فتحي – محمد سليمان - معتز الشربينى – فايزة مرسال - جاكلين منير – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظات الجمهورية موجة من الطقس السىء، أدت إلى توقف حركة مرور السيارات فى بعض المناطق، نتيجة هطول الأمطار.

أمطار غزيرة على شمال سيناء تعوق حركة السير بالشوارع



وشهدت شمال سيناء هطول الأمطار بغزارة على مختلف أنحاء المحافظة، وتجمعت مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والميادين فى شوارع مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح، وأعاقت حركة السير بها.

وقال المهندس محمد فهمى البيك، رئيس مدينة العريش، إنه تم الدفع بسيارت كسح مياه تابعة لمجلس المدينة وشركة المياه لشفط المياه وتيسير حركة السير.

وفى مناطق وسط سيناء، جرت المياه فى مسارات الوديان وبين الجبال دون أن تسبب قطع للطرق، وقال نصر الله محمد رئيس مدينة نخل، إنه جار متابعة الموقف من خلال غرفة عمليات ومتابعات لمسارت السيول بتعاون مشترك بين مجلس المدينة وقسم شرطة نخل والصحة، وكافة الجهات ذات الاختصاص.
من جانبهم استفاد الأهالى فى قرى الشيخ زويد ورفح من مياه الأمطار بتجميعها لشربها ومواجهة مشكلة نقص مياه الشرب فى مناطقهم، بتخزينها فى الـ"الهرابات" الخاصة بهم وهى خزانات المياه الجوفية، التى ينشرون أمامها مساحة مستوية من النايلون، أو يفردون الطين كأرضية، لتجرى عليها المياه وتصب فى هذه الخزانات لتتجمع، كما جمعوا المياه المتساقطة على أسطح منازلهم فى براميل للاستفادة منها لاحقا.

وقال المهندس عاطف مطر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن هذه الأمطار أفادت زراعات القمح والشعير المنتشره فى مناطق وسط سيناء، إضافة إلى زراعات الخوخ واللوز فى مناطق الشيخ زويد ورفح وجميعها تعتمد على مياه الأمطار كوسيلة للرى.

وأعلن مصدر بغرفة عمليات شمال سيناء، أن المحافظة تشهد تقلبات جوية، ما بين سقوط أمطار ورياح شديدة البرودة، أثرت على تحركات المواطنين اليومية، وتواصل المحافظة حالة استنفارها بمختلف أجهزتها الخدمية والمستشفيات وغرف عمليات بمجالس مدن العريش وبئر العبد والحسنة ونخل والشيخ زويد ورفح، تتصل بغرفة عمليات رئيسية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام للمحافظة، ولم تتلق الغرفة حتى صباح اليوم إخطارات وبلاغات جراء الموجة الشتوية.

أمطار كثيفة بالطرق الصحراوية بالسويس وطوارئ بالمستشفى العام



وشهدت طرق السويس الصحراوية، تجاه القاهرة والسخنة والإسماعيلية، صباح اليوم، تغييرا كبيرا فى أحوال الطقس وسقوط كثيف للأمطار، وهو ما أدى إلى بطء فى الحركة المرورية، تفاديا لأى تصادم بين السيارات خاصة مع انعدام الرؤية بسبب الشبورة.

وقال مصدر طبى فى تصريحات خاصة، إن مستشفى السويس العام رفعت درجة الطوارئ بقسم الاستقبال بالمستشفى كإجراء احترازى، تحسبا لوقوع أى حوادث على الطرق بسبب التغير الملحوظ فى الطقس.
ومن جانبهم، أعلن مسئولو ميناء الأتكة، أن الأوضاع بالميناء مستقرة، وحركة دخول وخروج المراكب منتظمة برغم سوء الأحوال الجوية.

أمطار خفيفة فى محافظة الغربية وطوارئ بمجالس المدن



وتساقطت أمطار خفيفة على مدينة طنطا والقرى التابعة لها، وغزيرة على مراكز المحافظة النائية القريبة من محافظة كفر الشيخ مثل قطور وبسيون، مع انخفاض درجة حرارة الجو وحركة الرياح، وغيوم فى السماء.

ورفع ديوان عام محافظة الغربية حالة الطوارئ، استعدادا للتعامل الفورى، حال تزايد المطر وشفط المياه أولا بأول من خلال سيارات الكسح، وتنفيذ تعليمات المحافظ، والعمل على عدم تجميع كميات من المياه فى الأنفاق وأسفل الكبارى. كما رفعت مجالس المدن حالة الطوارئ من الدرجة القصوى، ومنعت إجازات أخصائيى الصيانة والفنيين وسائقى سيارات الكسح، للتعامل الفورى حال تزايد الأمطار، كما رفعت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء حالة الطوارئ واتخاذ اللازم حال وجود أعطال بسبب حركة الرياح.

المنوفية تتعرض لموجة من الطقس السئ والمحافظ يعلن الطوارئ



وتعرضت معظم مراكز محافظة المنوفية لموجة من الطقس السئ اجتاحت قرى الريف، وذلك حال سقوط أمطار غزيرة، الأمر الذى أدى إلى حدوث برك من المياه، وذلك لعدم وجود صرف صحى، بينما شهدت مدن المحافظة قيام مسؤلى مجالس المدن بشفط المياه عبر سيارات الكسح فى مناطق تجمع المياه، خوفا من حدوث شلل مروريعوق الحركة المرورية.

من جانبة قرر الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، رفع درجة الاستعداد القصوى، وتم التنبيه على رؤساء المدن والأحياء لمتابعة الأوضاع لحظة بلحظة، خاصة بمدينة السادات، التى يكثر بها سقوط الأمطار.

رئيس مدينة الحامول بكفر الشيخ يتابع رفع مياه الأمطار بالشوارع



وتابع اللواء حمدى الحشاش رئيس مركز ومدينة الحامول بكفر الشيخ، رفع مياه الأمطار وشفط وكسح المياه الموجوده بالشوارع من أثار الأمطار، وكلف نائبى رئيس المركز والمدينة المحاسب أحمد جبارة والمحاسب عاطف الرفاعى، وعمال النظافة وعربات الشفط والكسح بحملة مجلس المدينة من سرعة رفع المياه التى تعيق المارة بمدينة الحامول.

وقال اللواء حمدى الحشاش رئيس مركز ومدينة الحامول، إنه جار رفع جميع المياه الموجودة بالشوارع، وسيستمر فريق العمل على مدار 24 ساعة، إلى أن تنتهى هذه الفترة من سوء الأحوال، مضيفاً أنه أعطى تعليماته إلى رؤساء الوحدات المحلية جميعا بالتواجد فى الشارع والسيطرة على مياه الأمطار بكافة الطرق.

هطول أمطار متوسطة على نواحى متفرقة من الإسكندرية



شهدت محافظة الإسكندرية هطول الأمطار المتوسطة على نواحى متفرقة من المحافظة، وذلك ضمن الموجة الباردة التى تضرب المحافظة لليوم الرابع على التوالى. وشهدت المحافظة ارتفاع حدة الرياح الباردة فى موجة شديدة من الطقس السئ، صاحبها انخفاض شديد فى درجات الحرارة تصل إلى درجة الصقيع، لتعد الموجة الأكثر برودة منذ بداية فصل الشتاء.

استمرار إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة لليوم الرابع


وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة لليوم الرابع على التوالى بسبب سوء الأحوال الجوية، وارتفاع سرعة الرياح التى وصلت إلى 40 عقدة، بالإضافة إلى ارتفاع الأمواج التى وصلت إلى 4 أمتار، وذلك لسلامة الأرصفة والسفن الموجودة داخل مينائى الإسكندرية والدخيلة.

وقال رضا الغندور، المتحدث بأسم هيئة ميناء الإسكندرية، فى بيان إن حركة الشحن والتفريغ بالميناء تتم بشكل منتظم، وكذلك عملية نقل البضائع، فقد سجلت حركة الشاحنات والبارجات النهرية والنقل بالسكة الحديد معدلاتها الطبيعية.

استقرار حالة الطقس بجنوب سيناء والموانئ تعمل بصور طبيعية



وأكد اللواء عصام خضر مدير مركز العمليات بمحافظة جنوب سيناء أن المحافظة تشهد حالة من الاستقرار فى الجو وحركة سير المركبات على الطرق، وتسير بشكل طبيعى وجميع الموانئ البحرية تعمل بصورة طبيعية.

وأضاف، أن محافظة جنوب سيناء فى حالة رفع درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال، وتم رفع حالة الاستعداد فى كل المرافق الخدمية من الصحة والإسعاف والمجموعة 11 طرق وجهاز التدخل السريع وإدارة المواقف الطارئة.

إعادة تشغيل ميناء دمياط بعد تحسن الأحوال الجوية



وقال ممدوح الشيطى المتحدث الرسمى لهيئة ميناء دمياط لـ"اليوم السابع"، إنه تم إعادة تشغيل الميناء مساء أمس بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الأوضاع، وبدأ الميناء فى استعادة قدرته التشغيلية كاملة. وأضاف الشيطى، أنه يوجد بالميناء 26 سفينة متنوعة، من بينها 4 سفن حاويات وسفينة قمح، ومن المقرر خروج 7 سفن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة