وزير الاستثمار: توقيع 21 مذكرة تفاهم واتفاقية لدعم العلاقات الأفريقية

الثلاثاء، 26 يناير 2016 03:02 م
وزير الاستثمار: توقيع 21 مذكرة تفاهم واتفاقية لدعم العلاقات الأفريقية أشرف سالمان - وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أنه تم توقيع مذكرات تفاهم مع 12 دولة للتأكيد على تعزيز التعاون المشترك الأفريقى بخلاف 9 اتفاقيات أخرى.

وأضاف وزير الاستثمار، فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى اليوم للإعلان عن تفاصيل قمة الكوميسا، أن الحكومة المصرية مستعدة لتقديم كافة جوانب الدعم لتفعيل العلاقات مع أفريقيا فى مجال الاستثمار والترويج له، لافتا إلى أنه تم التوقيع على 9 اتفاقيات لتشجيع الاستثمار وحمايته مع دول إثيوبيا وجزر القمر ومالى ومالاوى والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تعمل على مساندة القطاع الخاص المصرى للدخول للأسواق الأفريقية فى كافة القطاعات وتعزيز التواصل بين منظمات الأعمال والهيئات وضمان حرية انتقال الأموال وتغطية المخاطر.

وأوضح الوزير، أن هناك دعما لزيادة الاستثمار فى مجالات البنية والتكنولوجيا والزراعة والتشييد والتعدين والثروة الحيوانية، لافتا إلى زيادة حجم الاستثمارات المصرية فى أفريقيا عن 7.9 مليار دولار خلال آخر عامين من خلال 62 قطاعا.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ساعدت على تنظيم المؤتمرات ووصول رجال الأعمال لأفريقيا والعكس بهدف توطيد العلاقات الاقتصادية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة