7 فساتين غيرت تاريخ الموضة.. من أول فستان بدون كورسيه لخطوبة كيت ميدلتون

الأربعاء، 27 يناير 2016 11:00 م
7 فساتين غيرت تاريخ الموضة.. من أول فستان بدون كورسيه لخطوبة كيت ميدلتون فساتين غيرت فى تاريخ الموضة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائمًا ما يكون أمام المرأة المشهورة فى عالم الفن والموضة والمجتمع خيارين، إما اتباع الموضة السائدة وتتبعها بدقة شديدة والانسياق وراء أحدث خطوطها، وإما خلق موضة خاصة بها يتبعها الكثيرون من بعدها مهما بدت لهم فى وقتها مجنونة وغير تقليدية وغريبة، أو على العكس تبدو لنا الآن عادية جدًا أو قبيحة.
وهذا ما فعلته العديد من النجمات على مدار تاريخ الموضة، فتركن بفساتينهن بصمة لن تنسى على عالم الأزياء، ورصد موقع "Bustle" للمرأة 7 من هذه الفساتين..

7 فساتين غيرت تاريخ الموضة



فساتين (1)

"كارلا بوو" وأول فستان بدون كورسيه


هذا الفستان الذى نراه الآن عاديًا وربما أقل من العادى أحدث ثورة فى الأزياء النسائية فى العشرينات، حين ظهرت به "كلارا بوو" الممثلة الأمريكية الشابة آنذاك، وكان أول فستان بخصر منخفض بدون كورسيه، نال إعجاب الكثيرين وأصبح انطلاقة لهذا النوع من الفساتين.

فساتين (2)

فستان مارلين مونرو الخالد


هذه الصورة الخالدة المرتبطة للأبد باسم مارلين مونرو أحدثت انقلابًا وقتها أيضًا فى عام 1955 وكان فستانها بداية لهذا النوع من الفساتين الناعمة والانسيابية ولازال مصممو الأزياء حتى الآن يحاولون محاكاة فستانها.

فساتين (3)

فستان جنيفر لوبيز من فيرساتشى


عندما ارتدت جنيفر لوبيز هذا الفستان الاستوائى من فيرساتشى فى حفل توزيع جوائز جرامى عام 2000 أحدث ضجة كبيرة جدًا وكأنه فضيحة، ونالت الكثير من السخرية بسبب تصميمه وحتى نسيجه حتى أنه أصبح من الأزياء التى لا تنسى فى تاريخ الموضة.

فساتين (4)

فستان أودرى هيبورن من جيفنشى


ما من شك فى أن "أودرى هيبورن" هى أيقونة للأناقة، ودائمًا ما تحسن اختيار إطلالاتها من "دو جيفنشى" إلى "إيف سان لوران" ولكن الفستان الذى لفت لها أنظار الجميع فى عالم الموضة والأناقة والذى يمكن اعتباره الفستان الأهم فى تاريخها هو الفستان الأسود من جيفينشى الذى ارتدته فى المشهد الافتتاحى لفيلم "Breakfast At Tiffany".

فساتين (5)

فستان خطوبة كيت ميدلتون


تحول دوقة كامبريدج "كيت ميدلتون" إلى أيقونة للأناقة فى بريطانيا خلال سنوات قليلة جدًا لم يكن شيئًا غريبًا فمنذ اللحظة الأولى، تحديدًا يوم خطبتها ارتدت فستانًا مذهلاً بالأزرق أدار رؤوس العالم إليها.

فساتين (6)

فستان زفاف الأميرة ديانا


بالحديث عن العائلة المالكة لا يمكننا تجاهل فستان زفاف الأميرة ديانا والذى قد يبدو بالمعايير الحالية أشبه بقطعة "كب كيك"، إلا إنه كان مبهرًا فى ذلك الوقت ومنح الناس سببًا إضافيًا لعشق الأميرة ديانا التى ظهرت كالملاك فى الفستان الأبيض.

فساتين (7)

فستان فرح فاوست فى الأوسكار


كانت فرح فاوست حلم كل شاب ومثار حسد كل فتاة فى السبعينات، وهذا الفستان الذهبى الذى تألقت به فى حفل الأوسكار عام 1978 عزز هذه الغيرة وجعلها امرأة فاتنة للغاية، وكان السبب فى اكتساح الذهبى للموضة لوقت طويل من بعدها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة