إدارة البورصة تعدل شركات المؤشرات وتقر معايير جديدة للمؤشر السبعينى

الأربعاء، 27 يناير 2016 10:45 ص
إدارة البورصة تعدل شركات المؤشرات وتقر معايير جديدة للمؤشر السبعينى الدكتور محمد عمران رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مؤشرات البورصة المصرية خلال فترة المراجعة الدورية عددا من التغيرات، فخرج من المؤشر الرئيس للبورصة المصرية EGX30 عدد 4 شركات فى مقابل دخول 3 شركات جديدة.

كما شهد مؤشر البورصة متساوى الأوزان EGX50 EWI استبعاد 9 شركات، ودخول 8 شركات جديدة، فى حين شهد مؤشر EGX70 خروج 16 شركة، انضمت شركتان منه إلى مؤشر EGX30، أما مؤشر EGX100 فقد شهد خروج 14 شركة مقابل دخول 13 شركة.

وشهد مؤشر النيل Nile Index دخول شركتين جديدتين، وخروج شركة واحدة فقط، ليصل عدد الشركات المدرجة بالمؤشر إلى 25 شركة مقارنة بـ 24 شركة خلال فترة المراجعة السابقة، حيث لا تشترط منهجية مؤشر النيل عددًا محددًا من الشركات المكونة له.

وتجدر الإشارة إلى أن اختلاف عدد الشركات المتضمنة فى بعض المؤشرات عن عدد الشركات، التى تم استبعادها يرجع إلى انقسام إحدى الشركات قبل أعمال المراجعة السنوية وتم الإبقاء على كل من الشركة القاسمة والمنقسمة وفقًا لمنهجية المؤشرات.

وأقرّت لجنة المؤشرات برئاسة الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية - والتى تضم فى عضويتها ممثلين لأطراف السوق وذوى الخبرة- إجراء تعديل طفيف فى معايير اختيار الشركات المكونة لمؤشر EGX70 على أن يتم تفعيله بدءًا من أعمال المراجعة الحالية للمؤشرات، حيث تم اختيار الشركات المكونة للمؤشر على أساس ترتيب الشركات الأكثر نشاطًا وفقًا لقيم التداول - بعد استبعاد أثر الصفقات- بدلًا من ترتيب الشركات وفقًا لعدد العمليات المنفذة خلال ستة أشهر منقضية، مما يهدف إلى أن يكون المؤشر أكثر تجانسًا مع سائر المؤشرات وأكثر تعبيرًا عن أداء السوق.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة