الصحف البريطانية: تزايد تسلل عناصر داعش إلى أوروبا بجوازات سفر سورية مزورة.. رافسنجانى شخصية مركزية فى المعسكر المعتدل بإيران.. مخاوف من انتشار فيروس زيكا عبر الجنس.. الدنمارك تجرد اللاجئين من أموالهم

الأربعاء، 27 يناير 2016 02:13 م
الصحف البريطانية: تزايد تسلل عناصر داعش إلى أوروبا بجوازات سفر سورية مزورة.. رافسنجانى شخصية مركزية فى المعسكر المعتدل بإيران.. مخاوف من انتشار فيروس زيكا عبر الجنس.. الدنمارك تجرد اللاجئين من أموالهم لاجئين - صورة أرشيفية
كتبت: ريم عبد الحميد و إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رافسنجانى شخصية مركزية فى المعسكر المعتدل الجديد بإيران



اليوم السابع -1 -2016


قالت صحيفة الجارديان البريطانية أن على أكبر هاشمى رافسنجانى، تم تفويضه لإدارة مجلس الخبراء فى إيران، وهو الهيئة المسئولة عن اختيار المرشد القادم، وفى مد الجسور بين الإصلاحيين والمحافظين، ظهر الرئيس الأسبق كشخصية أساسية فى المعسكر المعتدل الجديد.

وذهبت الصحيفة إلى القول إنه مع استعداد إيران لانتخابات برلمانية فى السادس والعشرين من فبراير المقبل، ولمجلس الخبراء، فإن اسم هاشمى رافسنجانى يتردد مرارا فى وسائل الإعلام وفى المناقشات السياسية، فالرئيس الأسبق الذى تلاشى وجوده السياسة خلال حكم كلا من محمد خاتمى ومحمود أحمدى نجاد، يصعد مجددا.

رافسنجانى البالغ من العمر 81 عاما، محاصر مجددا فى معركة سياسية جديدة. فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، حقق شعبية بين المعتدلين، وهو المصطلح الذى أصبح أكثر شعبية منذ انتخاب حسن روحانى عام 2013 والذى يضم شخصبات كانت تعتبر فى السابق إصلاحية، وآخرين من أصحاب المبدأ. وهو بالفعل عضو فى المجلس المكون من 78 عضو، وأصبح رئيسا له.


مخاوف بين الخبراء من انتشار فيروس زيكا عبر الجنس



اليوم السابع -1 -2016


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الخبراء يخشون من أن فيروس زيكا المتسبب فى حدوث خلل فى المخ للأجنة، ربما ينتقل عبر الجنس.

ومن المعروف أن فيروس زيكا ينتشر عبر لدغات البعوض، وقد انتشر بشكل سريع فى البرازيل وعدد من دول أمريكا الجنوبية منذ أواخر العام الماضى. وفى حين يظهر فى شكل حمى غير مؤذية نسبيا فى أغلب المرضى، إلا أنه مرتبط بزيادة حادة فى مرض صغر حجم الرأس، والتى تؤدى إلى ولادة أطفال برؤوس منكمشة.

وكان مسئولو الصحة حول العالم قد حذروا النساء الحوامل فى الدول المصابة بأمريكا الجنوبية بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهن من لدغات البعوض، فى حين نصح البعض النساء بالامتناع عن الحمل. إلا أن حالتين من الإصابة بالفيروس تشيران إلى أنه يمكن أيضا أن ينتشر من خلال الجنس، وهو ما جعل الخبراء يدعون إلى مزيد من التحقيق فى تلك الاحتمالية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحالتين الوحيدتين المعروفتان لوجود فيروس فى الحيوانات المنوية هى لرجل تاهيتى عمره 44 عاما أصيب بالفيروس عام 2013. وبينما لم يعثر على أثر للفيروس فى دمه، لكنه وجد فى السائل المنوى والبول الخاص به. أما الحالة الثانية، كانت لخبير فى الحشرات بجامعة كلورادو الذى أصيب بالفيروس بعد سفره إلى السنغال لجمع البعوض لإجراء دراسة عليه. وتعرض هو وزميله المرافق له لحمى بعد عودتهم إلى الولايات المتحدة وبعدها ظهرت الأعراض نفسها على زوجته التى تعمل ممرضة.


تزايد تسلل عناصر داعش إلى أوروبا بجوازات سفر سورية مزورة



اليوم السابع -1 -2016


قالت صحيفة الديلى تليجراف أن تنظيم داعش يستغل على نحو متزايد موجات هجرة اللاجئين إلى أوروبا لدس خلايا إرهابية بهدف شن هجمات فى المملكة المتحدة وبلدان أوروبية أخرى. وأضافت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن مخاوف تسود مسئولى أجهزة الاستخبارات البريطانية حيال استغلال تنظيم داعش أزمة اللاجئين لتسلل عناصر إرهابية إلى أوروبا من خلال جوازات سفر مزورة.

وأوضحت أن هذه العناصر تتسلل إلى أوروبا عبر جوازات سفر سورية وعراقية مزورة بشكل متطور للغاية حيث يصعب جدا التمييز بين اللاجئين الحقيقيين والإرهابيين المشتبه بهم. وتقول الصحيفة أن هذه المخاوف سوف تزيد الضغوط على القادة الأوروبيين للسيطرة على أزمة اللاجئين التى تغرق الإتحاد الأوروبى.

كما من شأنها أن تلقى بظلالها على استفتاء الاتحاد الأوروبى، حيث يرى المؤيدون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى أن السبيل الوحيد لحماية حدود المملكة المتحدة من الإرهابين هو الانسحاب من الاتحاد وفرض قواعد مشددة على الحدود.


الدنمارك تجرد اللاجئين من أموالهم



اليوم السابع -1 -2016


ذكرت صحيفة التايمز أن البرلمان الدنماركى أقر، الثلاثاء، قوانين صارمة تجاه اللاجئين تنص على تجريدهم من مقتنياتهم الثمينة مقابل إقامتهم فى البلاد وتأجيل السماح بلم شمل الأسرة.

وتشير الصحيفة إلى أن هذه القوانين الصارمة تم الموافقة عليها بأغلبية ساحقة مع تزايد التوجهات المتشددة تجاه المهاجرين، حيث صوت حزب يسار الوسط المعارض "الديمقراطى الإجتماعى" لتأييد القوانين متفقا مع حزب الشعب الدنماركى المعادى للمهاجرين.

وبموجب الإجراءات الجديدة فإنه يمكن للشرطة البحث فى أمتعة اللاجئين ومصادرة الأموال النقدية التى تتجاوز الـ1000 دولار أو أى شئ ثمين تتجاوز قيمته هذا المبلغ. كما سينتظر اللاجئين 3 سنوات، بدلا من عام واحد، للسماح بإنضمام أى من أفراد الأسرة لهم فى الدنمارك.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: الرئيس الإيرانى يوقع صفقات تجارية مع أوروبا.. إيطاليا تحقق فى فضيحة تهرب ضريبى بـ12 مليون يورو تشمل لاعبين وأندية.. 42% من الروس يعتقدون بحدوث انقلاب غير دستورى فى بلادهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة