"الصيادلة": تعد بروتوكول مع "العدالة للدراسات القانونية" للدفاع عن قضايا المهنة وأعضائها

الأربعاء، 27 يناير 2016 12:49 م
"الصيادلة": تعد بروتوكول مع "العدالة للدراسات القانونية" للدفاع عن قضايا المهنة وأعضائها جانب من توقيع البروتوكول بين نقابة الصيادلة والأكاديمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، إن النقابة شاركت فى ورشة عمل بأكاديمية العدالة للدراسات القانونية والاقتصادية اليوم لإعداد وصياغة بروتوكول تعاون مع الأكاديمية للدفاع عن قضايا المهنة وقضايا الصيادلة المهنية بالمجان.

وأضاف عبيد، خلال بيان، أن البروتوكول المقرر توقيعه سيتضمن دفاع الأكاديمية عن قضايا مهنة الصيدلة التى تتبناها النقابة العامة والنقابات الفرعية بالإضافة إلى تولى الدفاع عن القضايا المهنية التى تتعلق بالصيادلة دون مقابل.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى الوكيل وكيل نقابة الصيادلة، أن البروتوكول يأتى فى إطار حرص النقابة الدائم على توفير خدمة لأعضائها وتطوير الأداء النقابى ، لافتاً إلى إن الأكاديمية بها أكثر من 60 خبراء قانونيين واقتصاديين وأساتذة جامعات بكليات الحقوق سيتولون تعديل وصياغة القوانين التى تتعلق بمهنة الصيدلة، كما سيتقدمون بمقترحات للهيكلة الإدارية للنقابة العامة والفرعيات.

وأوضح وكيل نقابة الصيادلة، أن البروتوكول شمل أيضاً تشكيل لجنة تحكيم وفض منازعات تضم كبار المستشارين القانونيين للفصل فى قضايا الصيادلة قبل اللجوء للمحاكم ويكون قرارها ملزم لكافة الإطراف.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الأكاديمية على تنظيم كورسات بالمجان للصيادلة فى كل ما يتعلق بمجالات عمل الصيادلة المختلفة والتدريب على أعمال الإدارة للصيادلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة