رئيس مهرجان مسقط السينمائى يوضح حقيقة رفض فيلم محمد خان

الأربعاء، 27 يناير 2016 10:32 م
رئيس مهرجان مسقط السينمائى يوضح حقيقة رفض فيلم محمد خان خالد الزدجالى رئيس المهرجان
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح الدكتور خالد الزدجالى، رئيس مهرجان مسقط السينمائى، أن سبب رفض فيلم "قبل زحمة الصيف"، لهنا شيحة وماجد الكدوانى، للمخرج محمد خان، هو عدم موافقة لجنة الاختيار بالمهرجان عليه، نافيا وجود أى ضغوط من قبل الرقابة العمانية على الأفلام التى تعرض على إدارة المهرجان، مشيرا إلى أن اللجنة تكون هى المسئولة بشكل كامل عن اختيار الأفلام المشاركة، والمسئولة أيضا عن الأفلام المرفوضة.

وكتب الزدجالى تعليقا على تدوينة المخرج محمد خان عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اعتراضا منه على رفض مشاركة فيلمه بالمهرجان، حيث كتب نصا: "أخى وصديقى محمد خان أنت وكل أفلامك لها كل التقدير والاحترام منى شخصيا ومن إدارة المهرجان، ولا يوجد رفض بالمعنى الذى وصل إليك ويبقى أنك من المخرجين القلائل الذين تكرر فوزهم وحصولهم على الجوائز الذهبية فى المهرجانات السينمائية فى عمان، سواء مهرجان مسقط الدولى أو ملتقى ظفار للفيلم العربى.. وأنا أكتب هنا فقط لمنع التأويلات التى قد تذهب بعيدا.. فقط أتمنى منك شخصيا أن تقدر موقفنا خاصة فى هذه الفتره الضاغطة".

وفى رد آخر للزدجالى على تدوينة أخرى لخان على فيس بوك، قال رئيس مهرجان مسقط نصا: "شكرا الأخ العزيز محمد خان مع أنى أوضحت لك فى البوست الأول، وأريد أؤكد لك أن الرقابة بريئة وأن المعلومة التى وصلت إليك غير دقيقة، وأن لجنة الاختيار بالمهرجان هى التى تتحمل الموافقة والرفض وليست أى جهة أخرى، وتبقى صديقا وعزيزا و استاذا للسينمائيين العرب، خوفا من التأويلات كتبت لك.. وأنا مسؤول عن كلامى كرئيس للمهرجان".

يذكر أن المخرج محمد خان قد أعلن عن غضبه عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بسبب رفض إدارة مهرجان مسقد لفيلمه "قبل زحمة الصيف"، بسبب بعض المشاهد اللائقة، على حد قوله، والفيلم من بطولة ماجد الكدوانى، هنا شيحة، أحمد داود، لانا مشتاق وهانى المتناوى، وتدور أحداثه فى قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد علاقات مجموعة من الشخصيات التى تلتقى قبل بدء موسم الصيف.


موضوعات متعلقة..


- رفض فيلم "قبل زحمة الصيف" فى مهرجان مسقط.. ومحمد خان: إهانة شخصية


- محمد خان: رئيس مهرجان مسقط السينمائى أخبرنى أنه تعرض لضغوط لرفض الفيلم


 حقيقة رفض فيلم محمد خان (1)

 حقيقة رفض فيلم محمد خان (2)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة