الحزب العلمانى المصرى عن حبس فاطمة ناعوت: مواد ازدراء الأديان سيئة السمعة

الخميس، 28 يناير 2016 11:45 ص
الحزب العلمانى المصرى عن حبس فاطمة ناعوت: مواد ازدراء الأديان سيئة السمعة فاطمة ناعوت
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الحزب العلمانى المصرى "تحت التأسيس"، تضامنه مع الكاتبة والأديبة فاطمة ناعوت بعد الحكم الصادر ضدها بالسجن 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه وهو ما اعتبره بيان صادر عن الحزب تطبيقا جديدا للمادة سيئة السمعة من قانون العقوبات المادة 98 (و)، الخاصة بعقوبة ازدراء الأديان وفقا لما ورد فى البيان.

واعتبر البيان الصادر اليوم، الخميس، أن المادة "أصبحت سيفا مسلطا على المفكرين والباحثين والمبدعين، يستخدمها راغبو الشهرة وأصحاب الفكر المنغلق من أجل تكميم أفواه المخالفين لهم فى الرأى والفكر".

وطالب الحزب أعضاء مجلس النواب المصرى بسرعة التحرك من أجل إلغاء هذه المادة، وأشار إلى أنها "تتسبب فى تشويه سمعة مصر أمام العالم بتصويرها كدولة تقمع حرية الرأى والتعبير وتسجن الكتاب والمفكرين".
واعتبر أن هذا "ما يستخدمه أعداء الأمة المصرية من أجل ضرب مصر والإساءة للدولة المصرية، فى هذا الوقت العصيب التى تعيشه أمتنا" وفقا لما ورد فى البيان.

وأضاف البيان :"لقد آن الأوان لوقف هذه الحملة الشرسة على المثقفين التى يشنها دعاة الظلام والانغلاق باستخدام هذه المادة من أجل بناء مصر الحداثية، التى لا تفرق بين أبنائها على أساس الدين أو اللون أو العرق أو الجنس أو الفكر، دولة القانون والمواطنة، آن الأوان أن نتحد جميعا من أجل تحرير العقل المصرى من قيوده لتحقيق النهضة المصرية المنشودة."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة