شباب الأحزاب يعلنون استعدادهم لانتخابات المحليات.. حملات توعية وبرامج تدريب لتأهيل أعضائها لمواجهة الإخوان والسلفيين..و"الوفد": الشباب "مهمش" ويجب الحوار معه.. مستقبل وطن:نتبع سياسة التأهيل ثم التمكين

الخميس، 28 يناير 2016 02:17 ص
شباب الأحزاب يعلنون استعدادهم لانتخابات المحليات.. حملات توعية وبرامج تدريب لتأهيل أعضائها لمواجهة الإخوان والسلفيين..و"الوفد": الشباب "مهمش" ويجب الحوار معه.. مستقبل وطن:نتبع سياسة التأهيل ثم التمكين صندوق انتخابى – أرشيفية
كتب هانى عثمان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرا ما يطل علينا البعض عبر منافذ الرأى المختلفة سواء المرئية أو المسموعة، ليعلن أن الشباب "مغيب" ولا يتم منحه الفرصة للعمل السياسى أو التعبير عن آرائه.. الأحزاب السياسية يعتبرها الخبراء المنبر الشرعى للعمل السياسى فى مصر، لذا يجب الاستماع لممثلى الشباب فى هذه الأحزاب الذين اختلفت آرائهم وأنشطتهم الحزبية.

فى البداية قال محمد فريد، أمين الشباب بحزب المصريين الأحرار ، إن حزبه يستعد لإطلاق حملات توعية إلكترونية خلال أيام قليلة، للتعريف بسياساته وأهدافه والقوانين التى يتبناها بمجلس النواب، مضيفا أن بداية شهر فبراير المقبل ستشهد انطلاق فعاليات "نوادى المناظرات" بمقرات الحزب على مستوى المحافظات المختلفة لرفع حالة الوعى بالسياسات والقوانين التى يتبناها الحزب.

وأوضح أمين، شباب حزب المصريين الأحرار، فى تصريح خاص، أن "نوادى المناظرات" سوف تشهد مرحلتين ،الأولى تنظيم مناظرات بين شباب الحزب هدفها زيادة درجة الوعى سياسيا واقتصاديا، والثانية يتم دراستها بأن تكون فى شكل مسابقات بين أعضاء الحزب.

بدوره أشار طارق تهامى، رئيس اللجنة النوعية للشباب بحزب الوفد، إلى أن حزبه سوف يطلق خلال الفترة القادمة عن طريق اللجنة النوعية للشباب برنامجا للتدريب والتعريف بانتخابات المجالس المحلية فى اطار الاستعداد لها.

وأضاف تهامى، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة النوعية للشباب بحزبه توقفت عن العمل المنظم خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة، إلا أن شباب الحزب دعموا ووقفوا بجوار المرشحين للبرلمان حينها فى دوائرهم المختلفة.

واوضح تهامى، أن الشباب مهمش خلال الفترة الحالية ويجب إجراء حوار معه بشكل جاد وعاجل :" نعيد الثقة بين الدولة والشباب بحوار واضح يمنح الفرصة لم لا ينتمى لمسار الدولة لان يكون لديه تصور للمستقبل وأفكاره يمكن تنفيذها".

بينما قال علاء عصام، أمين الإعلام بأمانة شباب حزب التجمع، وعضو الأمانة المركزية للحزب، إن شباب حزبه يركزون الآن على المحليات وكيفية خوص تلك الانتخابات، وإقامة دورات تثقيفية للأعضاء حول أهميتها، مضيفا أن الحزب طالب شبابه بأن يكونوا شركاء فى تحالفات مدنية داخل محافظاتهم لمواجهة الإخوان والسلفيين فى انتخابات المحليات.

وأشار عصام، إلى أن شباب الحزب يستعدون لانتخابات اتحاد الشباب الاشتراكى التقدمي، والذى سيعقبه انتخابات الأمانة المركزية للحزب،موضحا أن الحزب يقوم حاليا بدورات تثقيفية للشباب لإعدادهم للقيادة بشكل جيد.

وأوضح أحمد سامى، أمين الإعلام لحزب مستقبل وطن، أن الحزب يتبع سياسة التأهيل ثم التمكين للشباب باعتبار الحزب معظمه من هذه الفئة العمرية، كما أن 45 % من نوابه من الشباب، لافتا إلى أن الحزب لديه خطة منذ عام 2013 لتأهيل الشباب لدعم الدولة المصرية.


وأضاف أمين الإعلام لحزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع" أن الحزب ينظم كورسات سياسية لشبابه، ويعدهم جيدا لانتخابات المحليات، إلى جانب التثقيف المستمر لكوادر وإطلاعهم على ما تشهده الحياة السياسية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة