عودة المياه لمدينة الأقصر بعد تسرب بقعة بترولية من باخرة سياحية

الخميس، 28 يناير 2016 12:44 م
عودة المياه لمدينة الأقصر بعد تسرب بقعة بترولية من باخرة سياحية بقعة زيت - أرشيفية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بمحافظة الأقصر، عن تفاصيل وأسباب انقطاع المياه عن مدينة الأقصر اليوم، والتى استمرت لمدة 3 ساعات كاملة، حيث إنه تبين ظهور بقعة بترولية جديدة وسط مياه النيل، وبالقرب من المأخذ الرئيسى لمحطة مياه الشرب بالمدينة.

وأضاف المصدر، أن المياه عادت من جديد وتعمل بكامل كفاءتها حاليا عقب التعامل مع تلك البقعة التى ظهرت نتيجة تسرب بقعة بترولية من إحدى البواخر السياحية، والتى كانت تسير بجوار المأخذ الرئيس لمحطة مياه الشرب للمدينة، وتمت عمليات تفتيت ومعالجة البقعة التبرولية وعودة ضخ مياه الشرب مجددا لمنازل المدينة.

وكانت غرفة العمليات بمحافظة الأقصر تلقت بلاغا يفيد بظهور بقعة بترولية قرب المأخذ الرئيسى لمحطة مياه الشرب بالمدينة، وتبين أن البقعة تسربت من أحد البواخر السياحية التى كانت تمر بالقرب من المأخذ الرئيسى لمحطة مياه الشرب بالمدينة.

وعلى الفور أصدر محمد سيد بدر محافظ الأقصر تعليماته لشركة المياه، بضرورة إغلاق محطة الأقصر الرئيسية لمياه الشرب لحين الانتهاء من معالجة البقعة البترولية، وكلف اللواء عادل مهران السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة فرق عمل حماية البيئة ومكافحة التلوث فى تفتيت ومعالجة البقعة التبرولية، وتمت عودة ضخ مياه الشرب مجددا لمنازل المدينة.

وتعتبر تلك البقعة البترولية بمحافظة الأقصر، هى الثانية خلال الشهر الجارى، حيث كانت سلطات محافظة الأقصر قد تمكنت بالتعاون مع وزارة البيئة من القضاء على بقعة بترولية ظهرت بمياه النيل أمام قريتى المحاميد والرزيقات بمركز أرمنت فى جنوب المحافظة، دون أية أضرار على مياه الشرب أو المواطنين بالمحافظة بأكملها.


موضوعات متعلقة:


- شركة مياه الشرب: قطع المياه عن مدينة الأقصر لظهور بقعة زيت وسولار بالنيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة