مصر تفوز برئاسة المكتب التنفيذى للمجلس الوزارى العربى للمياه لمدة عامين

الخميس، 28 يناير 2016 02:02 م
مصر تفوز برئاسة المكتب التنفيذى للمجلس الوزارى العربى للمياه لمدة عامين الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت مصر برئاسة المكتب التنفيذي للمجلس الوزارى العربى للمياه ولمدة عامين، وذلك خلال فعاليات الاجتماع الحادي عشر للمكتب التنفيذى للمجلس الوزاري العربى للمياه، والذى عقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بحـضور وزراء المياه بمصر والسودان والعراق وخبراء المياه والبيئة على المستوى العربى والدولي والإعلاميين والمهتمين بالشأن المائى.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، فى بيان له، على تحديد موعد الاجتماع القادم للمجلس في أكتوبر 2016، ومد فترة التقديم لجائزة المجلس الوزاري العربى للمياه حتى نهاية إبريل القادم، وذلك بهدف منح الفرصة لأكبر عدد من المتقدمين.

ومن المقرر تسليم الجوائز خلال الإجتماع القادم ، حيث رشحت مصر كلا من الدكتور صفوت عبد الدايم والأستاذة الدكتورة شادن عبد الجواد لعضوية هيئة التحكيم للجائزة


وطالب مغازى بعرض كافة التجارب الرائدة وقصص النجاح في الدول العربية والتي تحققت في مجال المياه ، ومنها تجربة مصر في مجال حفر الآبار، والاستفادة من الطاقة الشمسية فى أعمال رفع المياه وتشغيل الآبار، ولاقى هذا الاقتراح التأييد من العديد من الدول حيث تم الاتفاق على عقد مؤتمر موسع خلال العام الحالى لبحث ومناقشة تجارب الدول العربية فى شتى مجالات إدارة المياه، ومنها تجربة دولة الكويت فى مجال تحلية المياه باستخدام التقنيات الحديثة.


وأكد مغازى فى بيان صحفى اليوم على أهمية بناء القدرات على مستوى الوطن العربى في مجال الإجراءات التفاوضية والاتفاقيات الدولية، داعياً إلى تعجيل تفعيل هذا التوجه فى أقرب وقت ممكن، وذلك للمساهمة فى دعم إمكانيات الدول العربية فى مفاوضاتها على المياه المشتركة مع دول الجوار.

الجدير بالذكر أن المجلس الوزارى العربى للمياه يسهم فى تنمية التعاون وتنسيق الجهود على المستوى العربى من أجل صياغة استراتيجية عربية موحدة لمواجهة التحديات المائية الحالية والمستقبلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة