أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مياه الصرف تحاصر مدينة فايد السياحية.. الأهالى: محطة الرفع خارج الخدمة وشركة المياه مصممة على الصيانة المؤقتة.. موظف: المياه تذهب للبحيرات المرة.. ومسئول الشركة: سيتم تدعيم المحطة

الجمعة، 29 يناير 2016 09:15 م
بالصور.. مياه الصرف تحاصر مدينة فايد السياحية.. الأهالى: محطة الرفع خارج الخدمة وشركة المياه مصممة على الصيانة المؤقتة.. موظف: المياه تذهب للبحيرات المرة.. ومسئول الشركة: سيتم تدعيم المحطة مياه الصرف تحاصر أراضى ومنازل المواطنين فى مدينة فايد
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مركز ومدينة فايد من أهم المراكز السياحية بمحافظة الإسماعيلية، وذلك لموقعها الفريد، فهى تمتد من سلسلة جبال عتاقة غربا حتى قناة السويس شرقا، حيث تتميز بوجود العديد من الشواطئ المطلة على البحيرات المرة، التى تربط طرفى قناة السويس، بالإضافة إلى سهولة الوصول إليها عبر طرق متعددة ووسائل مواصلات متنوعة ومتوافرة.

وتبلغ مساحة مدينة فايد 5322 كيلو مترا مربعا، وتضم مركزاً وثلاث قرى، ويبلغ عدد سكانها 81 ألف نسمة تقريبا، وتضم الوحدة المحلية لمركز، ومدينة فايد التى أُنشئت فى العام 1965 مدينة فايد الأم وقرى سرا بيوم وأبو سلطان وفنارة وكسفريت والهاويس.
المياة (1)

مشكلات الصرف الصحى

وتعانى مدينة فايد من مشكلات الصرف الصحى داخل المدينة، الأمر الذى يهدد بكارثة ويؤثر على السياحة، خاصة أن المدينة بها عدد من القرى السياحية ويزورها عدد لا بأس به من المواطنين من المحافظات المجاورة، لقضاء عدة أيام بها، خاصة فى فصل الصيف، بالإضافة إلى أن مياه الصرف الصحى تهدد حياة المواطنين المقيمين داخل المدينة، وأن محطة الرفع 2 بمدينة فايد خارج الخدمة منذ شهر أغسطس الماضى 2015، وأنها تتسبب فى كارثة بيئية بمدينة فايد بسبب إلقائها مياه الصرف على أراضى المواطنين ومياه البحيرات المرة.

محطة الرفع 2 لا تعمل

ويطالب أحمد عبد الرازق من أهالى مدينة فايد شركة مياه القناة للصرف الصحى بإيجاد حل نهائى لمشكلة محطة الرفع 2 لتهالكها، ويتم عمل صيانة مؤقتة كل فترة عندما تحدث كارثة وتعمل لفترة قليلة ثم تعود مرة أخرى للانفجار وإغراق المنازل.

مسكنات شركة المياه

وأشار أحمد فوزى من أهالى مدينة فايد إلى أن الشركة تقوم بعمل مسكنات وتصرف آلاف الجنيهات على محطة متهالكة تحتاج إلى التجديد الكامل، وأن إجمالى ما يتم صرفة فى أعمال الصيانة والإصلاح أكثر من تكلفة التجديد الكامل بمراحل.
المياة (2)

مياه الصرف تلوث البيئة

وأضاف تامر السيد، موظف، أنه منذ ثمان سنوات وهى عمر المحطة قامت الشركة بالعديد من الإصلاحات المؤقتة التى تم صرف آلاف الجنيهات عليها دون فائدة، والكارثة أن مياه الصرف تذهب فى النهاية إلى البحيرات المرة، الأمر الذى يلوث البيئة ومياه البحيرة التى بها العديد من القرى السياحية والشواطئ التى يتردد عليها مئات المواطنين خاصة فى فصل الصيف.

إحلال كامل للمحطة

وطالب محمد عبد النبى، من أهالى المدينة، شركة مياه القناة بعمل إحلال كامل للمحطة، وتغيير مواسير الصرف التى أصبحت غير قادرة على العمل وتهالكت بفعل الزمن وعدم الصيانة.
المياة (3)

شركة المياه: ندعم محطة الرفع 2

ومن جانبه أكد المهندس على حسين رئيس مجلس إدارة شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى أن الشركة فى طريقها لدعم محطة الرفع 2 بمدينة فايد (بغاطسة)، لاستيعاب راجع مياه الصرف فى حالة الأعطال، حيث تقوم بتصفية المياه ومنع الراجع وأن المحطة سوف يتم ربطها على الخط الرئيسى بمحطة المعالجة الرئيسية بفنارة، بما يمنع بشكل نهائى تسرب مياه الصرف خارج المحطة ومنع إغراق أراضى المواطنين والبحيرات المرة بمياه الصرف الملوثة.
المياة (4)

وأشار رئيس شركة مياه الشرب إلى أنه سيتم حل مشكلة محطة الرفع 2 بفايد بشكل جذرى من خلال عملية إحلال وتجديد للمحطة، وذلك بتغيير الطلمبات المتهالكة ضمن خطة الإحلال والتجديد للعام الحالى 2016/2017.

المياة (5)

المياة (6)

المياة (7)

المياة (8)

المياة (9)

المياة (10)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة