وزير الرى: اجتماع الجمعية العامة لشركة الريف المصرى الجديد أول فبراير

الجمعة، 29 يناير 2016 05:15 م
وزير الرى: اجتماع الجمعية العامة لشركة الريف المصرى الجديد أول فبراير الدكتور حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أنه سيتم عقد اجتماع الجمعية العامة لشركة "الريف المصرى الجديد"، التى ستقوم بإدارة مشروع المليون و500 ألف فدان أول فبراير، لاعتماد مجلس إداراتها، المكون من عدة جهات من ذوى الخبرة فى إدارة المشروعات الزراعية.

وتم الانتهاء من كل الإجراءات الإدارية والنواحى التفصيلية للمشروع، لإنشاء 8 إدارات بالمحافظات المختلفة، من بينها "المنيا والوادى الجديد وأسوان" كمرحلة أولى، بحيث تكون مهامها تبسيط وتيسير الإجراءات للراغبين فى المشاركة بالمشروع".

كان وزير الرى قد أعلن أنه سيتم إطلاقه فى احتفالية كبرى الشهر الحالى فى منطقة توشكى، التى سيتم إطلاق المياه فيها لزراعة 17 ألف فدان بها، وتشغيل 50 بئراً بالطاقة الشمسية، وافتتاح محطة رفع المياه والمدينة السكنية للمشروع التى تقوم وزارة الإسكان بجهد وافر للانتهاء منها، فى ضوء تنسيق حكومى بين الوزارات المعنية.

يذكر أن الفئات التى يستهدفها المشروع تتمثل فى الشباب، الذى سيتم تمليكهم الأرض والمنازل، كما ستكون هناك مساحات من الأراضى لصغار المستثمرين، وأخرى تصل إلى 50 ألف فدان لكبار المستثمرين من المصريين والعرب بنظام حق الانتفاع، إذ يهدف المشروع إلى خلق مجتمعات عمرانية جديدة تراعى الزيادة السكانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة