بالصور.. مأساة أب يعانى نجلاه من ضمور فى العضلات

الأحد، 03 يناير 2016 12:35 ص
بالصور.. مأساة أب يعانى نجلاه من ضمور فى العضلات الطفلان
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معاناة حقيقية يعيشها أب وزوجته بمدينة المحلة الكبرى فى محافظة الغربية، بعد إصابة نجليهما محمود 14سنة، بالصف الثالث الإعدادى، و"أحمد" 12سنة، بالصف السادس الابتدائى، بضمور بالعضلات منذ صغرهما، ولا يستطيعان الحركة، ويحملهما والدهما لنقلهما من مكان لآخر، ومن وإلى المدرسة لأداء الامتحانات، وخسر الأب وظيفته وأصيب وزوجته بانزلاق غضروفى نظرا لثقل أوزان نجليهما، ويحلمان أن يراهما يسيران على أقدامهما مرة أخرى، وينتظران دعم الرئيس السيسى لعلاجهما من ضمور العضلات.

قال الأب محمد كمال الششتاوى البنا: أنا راجل على قد حالى حبيت بنت خالى واتجوزنا فى حجرة بمنزل العائلة وربنا كرمنا بـ محمود وبعد 3سنوات من ولادته ربنا رزقنا بأخوه أحمد وحمدنا ربنا على النعمة دى.

وأضاف الأب: كنت بشتغل وربنا رزقنى وكرمنى وقدرت أدخل ولادى المدرسة، وبعد فترة قصيرة بدأ محمود وأحمد يسقطان أرضا، وذهبت بهما إلى الأطباء وكانت الصدمة بأنهما مصابان بضمور فى العضلات، وفقدت وظيفتى ومالى وأصبحت عاطلا، وأتقاضى معاشًا شهريًا 400 جنيه.

وأضاف: جلست بهما فى المنزل، أطعمهما، وأدخلهما دورة المياه، وأحملهما على كتفى، وأحضرت لهما المدرسين بالمنزل لمساعدتهما على استذكار دروسهما، وأحملهما على كتفى إلى المدرسة لأداء الامتحانات.

وتابع الأب: لم أدخر مجهودًا فى البحث عن علاج لأبنائى بأى وسيلة، خاطبت الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، والرئيس الأسبق محمد مرسى، ولكن دون جدوى حتى جاء الرئيس عبد الفتاح السيسى وأرسلت العديد من الخطابات إلى رئاسة الجمهورية لكى يتدخل الرئيس لإنقاذ أبنائى.

ووجه المواطن رسالة للرئيس السيسى قائلا: "يا سيادة الرئيس أنا عايش فى أوضة وبموت كل يوم وأنا شايف عيالى كدة.. بشيلهم أنا وأمهم على أكتافنا.. وأصيبنا بانزلاق غضروفى ولا نستطيع أن نفعل لهما شيئًا".

وتابع فى رسالته: "لو فى علاج فى مصر أو خارجها ساعدونى علشان أعالجهم.. أنا دماغى وقفت من التفكير.. ومش عارف أعمل إيه".

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة