بالصور.. "مصر سيناء" تعقد مؤتمرا لرفع رأس المال لـ1.2 مليار جنيه.. حسن راتب: مطلوب خريطة استثمارية.. والعرجانى: لولا الرئيس ما تحققت التنمية.. وأحد مشايح سيناء يطالب بسرعة فتح كوبرى السلام

الأحد، 03 يناير 2016 09:00 م
بالصور.. "مصر سيناء" تعقد مؤتمرا لرفع رأس المال لـ1.2 مليار جنيه.. حسن راتب: مطلوب خريطة استثمارية.. والعرجانى: لولا الرئيس ما تحققت التنمية.. وأحد مشايح سيناء يطالب بسرعة فتح كوبرى السلام جانب من المؤتمر
كتب عبد الحليم سالم - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت عصر اليوم فعاليات مؤتمر شركة مصر سيناء لدعم وتنمية شمال وجنوب سيناء بالشراكة مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.
اليوم السابع -1 -2016

شهد المؤتمر اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء محسن بسادة رئيس قطاع التعدين بجهاز الخدمة الوطنية، واللواء أشرف يوسف مساعد مدير منطقة التنمية بسيناء، والدكتور حسن راتب رئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء، والمهندس إبراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة شركة مصر سيناء، ونواب سيناء فى البرلمان سلامة الرقيعى ورمضان سرحان وإبراهيم أبو شعيرة وجازى سعد، ولفيف من المشايخ والنواب السابقين.

دقيقة حداد على أرواح الشهداء


بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حدادا وقراءة الفاتحة على الشهداء، فيما أكد المهندس إبراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة شركة مصر سيناء، أنه لولا جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ما كانت الشركة، وما تمكنت معدات الشركة من العمل فى وسط سيناء فى جبل سحابة وفى شرق التفريعة وسهل الطينة، لاستخراج الملح والرخام.

وأضاف العرجانى خلال كلمته اليوم أن ما لمسناه من إرادة حقيقية واضحة وغير مسبوقة للتنمية والتعمير فى سيناء، جعلنا أمام طريق واحد لا يقبل التوقف، ولا العودة للوراء، ويحتم علينا أن نتكاتف معا، ودون إقصاء لأحد لإنجاح هذا الهدف الذى شب عليه آباؤنا دون أن يروه. وأشاد العرجانى بالشراكة مع جهاز الخدمة الوطنية لفتح آفاق تنموية جديدة، لافتا إلى التسهيلات الكبيرة التى تم تقديمها من أجل سيناء. واستطرد أن الحلم أصبح حقيقة على أرض الواقع، وقريبا سيضع الرئيس عبد الفتاح السيسى حجر الأساس للمصانع فى وسط سيناء وشرق التفريعة، والتى ستوفر آلاف فرص العمل. ومن هذا المنطلق ندعو كل أبناء سيناء للمساهمة فى رأس مال الشركة، للاستفادة من العوائد الكبيرة للاستثمار، والإسهام فى التنمية، وسيتم فتح الأسهم.

وأعلن المهندس إبراهيم العرجانى، أنه سيتم غدا تلقى قيمة الأسهم الجديدة فى حساب الشركة بالبنك الأهلى المصرى. وقال إبراهيم العرجانى إنه تقرر أن تكون قيمة السهم 10 جنيهات، لافتا أن الشركة تستهدف جمع مليار و200 مليون جنيه لزيادة رأس المال لبناء 10 مصانع رخام و5 مصانع ملح توفر 13 ألف فرصة عمل خلال عام واحد. موضحا أنه سيتم عقد جمعية عامة غير عادية فى غضون 45 يوما لرفع رأس المال الخاص بالشركة وعمل شهادة لكل مستثمر بقيمة الأسهم .

كلمة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية


وفى كلمته أكد اللواء محسن بسادة، رئيس قطاع التعدين بجهاز الخدمة الوطنية، إننا نقف مع شركة مصر سيناء حتى تكون كيانا اقتصاديا عملاقا فى سيناء ومصر. وأضاف خلال كلمته اليوم فى مؤتمر شركة مصر سيناء، أن الشركة معنية بإضافة قيمة على الرخام والملح، لافتا إلى أن الجهاز منح الشركة 4 مناطق لاستكشاف الرخام ومنطقتين للملح. وتابع، إننا فوجئنا بأن الشركة أرسلت 27 سيارة رخام مصنع، من سيناء خلال تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروعات الشركة، وبالتالى بدأنا مرحلة الإنتاج الفعلى. وقال إن جهاز الخدمة الوطنية يوفر كافة الإمكانيات للشركة لتوفير آلاف فرص العمل لأبناء سيناء، وعدم تركهم فريسة للإرهاب.
اليوم السابع -1 -2016

وطلب اللواء محسن بسادة من كل أبناء سيناء المشاركة فى التنمية من أجل مستقبل الأجيال القادمة.

حسن راتب وخريطة استثمارية لسيناء


و أكد الدكتور حسن راتب رئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء، أنه لابد من وضع خريطة استثمارية لكل مشروعات سيناء لضمان حسن استغلالها وتنميتها. وأضاف راتب خلال كلمته أن سيناء لم تأخذ حقها من التنمية رغم مواردها، مشيدا بالدور الذى ستقوم به شركة مصر سيناء للتنمية بأيد ابناء سيناء أولا. وثمن حسن راتب دور القوات المسلحة فى دعم الشركة، لافتا للدور المهم للقوات المسلحة فى تأمين مصر مدللا على ما يحدث فى العراق وسوريا واليمن.

وأضاف حسن راتب، أنه بفضل جهود القوات المسلحة تم تجنيب مصر الصراع وحماية الوطن، معتبرا أن التنمية تحتاج لاستنفار كل الجهود للتنمية واليقظة لسيناء وما يحاك لها. وانتقد حسن راتب إهمال مشروع ترعة السلام التى تكلفت مليارات كثيرة، وما أصاب محطات الرفع وضخ المياه من صدأ نتيجة عدم التشغيل، مطالبا بالاستفادة منها، مستنكرا أسلوب إدارتها رغم معاناة مصر من أزمات مالية.

وأشار راتب إلى ضرورة صياغة خريطة سكانية لسيناء وتوطين ابناء مصر، ولن يتأتى ذلك إلا بخريطة تنمية واضحة ومشروعات.

وقال راتب إن سيناء مساحتها 120 مرة مساحة سنغافورة ومع ذلك هناك فرق كبير، مطالبا بمحاربة الفكر المتطرف بالنقاش والحوار مع اجتثاث الإرهاب وأيضا طالب بتفعيل دور الأزهر والثقافة والشباب فى سيناء. وأشار راتب أن نهضة سيناء مسئولية المجتمع كله، والذى لابد أن يدرك أن سيناء ستكون أكبر خطر على مصر إن لم نستيقظ لها، مشيدا بدور الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة لدعم شركة مصر سيناء.. منهيا كلمته بقصيدة عن سيناء.
وقال النائب سلامة الرقيعى عضو مجلس النواب فى كلمته إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدرك ذلك، وبالتالى هو حريص على إحداث تنمية سريعة تنتشل الشباب مما هم فيه.
اليوم السابع -1 -2016

وأضاف أن سيناء الفترة الماضية كانت مظلومة، ولم تكن هناك معلومات عنها إلا كونها مقربة للغزاة لكن مواردها الطبيعية كانت مجهولة. وطالب سلامة الرقيعى بضرورة إتاحه كافة المعلومات عن سيناء لجميع الجهات، وأيضا التحرك من خلال شركة مصر سيناء لتنمية المحافظة. ولفت إلى أنه يدعو كافة أبناء سيناء للمشاركة فى زيادة رأس مال الشركة لإنشاء مشروعات الرخام والملح فى المرحلة الأولى وتوفير آلاف فرص العمل.
اليوم السابع -1 -2016

بدوره وجه الشيخ عيسى الخرافين، عضو مجلس الشعب السابق ورئيس جمعية المجاهدين والمحاربين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه تنمية سيناء، وأيضا وجه الشكر للقوات المسلحة للشراكة مع شركة مصر سيناء لإنشاء مصانع جديدة توفر آلاف فرص العمل للشباب. وقال خلال كلمته إن الإرهاب مكانه الفقر والجهل، ولابد أن نحارب الفقر والجهل بالتنمية حتى لا يجد أرضا يرتع فيها.

رسالة من كبار مشايخ سيناء لفتح كوبرى السلام


من جانبه وجه الشيخ عارف أبو عكر من كبار مشايخ سيناء التحية للرئيس مطلق شرارة التنمية فى سيناء على حد قوله. وأضاف الشيخ عارف أبو عكر أن مينا موحد القطرين، والسيسى موحد المصريين والعرب، معتبرا أن دعم الرئيس للتنمية يساهم فى القضاء على الإرهاب. وأكد الشيخ عارف: "إننا نطلب المزيد من العمل وأيضا النظر إلى أكثر من 200 قتلوا على يد العناصر الإرهابية و500 آخرين قتلوا بالخطأ خلال العمليات وهناك أكثر من 5 آلاف أسرة نزحت من الشيخ زويد ورفح وهؤلاء يحتاجون إلى من يساعدهم ويمد يده لهم خاصة الطلبة. وطالب من الدكتور حسن راتب، رئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء، بمنح مجانية لتعليم شباب رفح والشيخ زويد. وطالب الشيخ عارف بسرعة تشغيل كوبرى السلام قائلا: "من فجروا خط بارليف قادرين على حماية ألف كوبرى وتشغيله للتخفيف عن أهالى سيناء مع حسن معاملة الأهالى خلال العبور وعلى الأكمنة".

وشدد عارف على ضرورة التصدى لمحاولات تشويه سمعة القبائل خاصة قبيلة السواركة، التى منها المجاهدين وقال لولا مجاهدى سيناء ما عبرنا فى 73. وأتم أن ابناء سيناء يتصدون للمحتل الإسرائيلى وإن فكر فى الدخول سيناء لن يكون ولو على جثث أبناء سيناء الشرفاء، مطالبا بدعم التعمير والتنمية بصورة أفضل.

طفرة تعدينية فى سيناء


وقال الدكتور محمود الجرف رئيس هيئة التنمية الصناعية الأسبق، إن سيناء مؤهلة لتحقيق الريادة فى مجال التعدين لما تملكه من ثروات كبيرة. وأضاف خلال مشاركته فى مؤتمر شركة مصر سيناء اليوم لدعم التنمية بحضور لفيف من الحضور، أن دعم القيادة السياسية للشركة، إنما يدل على الحرص على الاستفادة من كنوز المحافظة. وقال إن الشركة تسعى للاستفادة من تعظيم القيمة المضافة للخامات من خلال تصنيع الرخام والملح وتوفير آلاف فرص العمل أيضا. وأوضح أن سيناء تمتلك ثروات كبيرة من الرخام والملح والحجر الجيرى والرمل الزجاجى، ويمكن من خلال صناعة الصودا أن نبدأ 17 صناعة أخرى تعتمد عليها، ولفت الجرف إلى أهمية التسويق الجاد للمنتجات من خلال شركات تسويق عالمية .
اليوم السابع -1 -2016

من جانبه قال المهندس رمضان سرحان عضو مجلس النواب، إن المطلوب أيضا فتح حساب جديد فى بنك مصر من أجل التسهيل على المساهمين حيث لا تتواجد فروع للبنك الأهلى المصرى فى كل سيناء، وبالتالى نحتاج لفتح حساب جديد فى بنك مصر، ولفت سرحان خلال تصريحاته لـ" اليوم السابع" أن الشركة واعدة وأن كل أهل سيناء يقفون خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى وخلف القوات المسلحة وجهاز الخدمة الوطنية لإنجاز المصانع فى وقت قياسى،وحتى يتم توفير آلاف فرص العمل للشباب السيناوى . كما أكد رمضان سرحان على ضرورة الإسراع بالمشروعات المعطلة من أجل تكامل عملية التعمير فى المحافظة.
اليوم السابع -1 -2016

وأخيرا أكد اللواء السيد حرحور محافظ شمال سيناء أن القطاع الخاص وراء تدهور للتنمية فى شمال سيناء.

ولفت حرحور خلال كلمته بمؤتمر مصر سيناء، الذى نظمته شركة مصر سيناء اليوم، أن القطاع الخاص كان عليه تنفيذ 60 % من مشروعات تنمية شمال سيناء، ونفذ فقط نسبة أقل من 1% من المستهدف مما حرم سيناء من التنمية. كما أكد المحافظ أن مصر تخطو خطوات كبيرة بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن على المستويين المحلى والدولى.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة