رئيس مجلس الأمة الكويتى: بحثت مع السيسى عودة مصر لعضوية الاتحاد البرلمانى الدولى

الأحد، 03 يناير 2016 12:53 م
رئيس مجلس الأمة الكويتى: بحثت مع السيسى عودة مصر لعضوية الاتحاد البرلمانى الدولى السيسى ورئيس مجلس الأمة الكويتى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الاتحاد البرلمانى العربى رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم، على عمق ومتانة العلاقات الكويتية المصرية، مشيرا إلى الدور الريادى لجمهورية مصر العربية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقال الغانم، عقب لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم، الأحد، بالقاهرة:"نقلنا تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى أخيه فخامة الرئيس السيسى".

وأشار إلى أن اللقاء أكد الدور الريادى الذى يقوم به الشيخ صباح الأحمد لرأب الصدع بين الدول العربية ودوره القيم والبارز فى توحيد الصف العربى، وما يتمتع به من احترام ومكانة بين القادة العرب.

ونقل الغانم عن الرئيس السيسى إعرابه عن الشكر والتقدير لجهود رئيس الاتحاد البرلمانى العربى رئيس مجلس الأمة الكويتى لاستعادة البرلمان المصرى عضويته فى الاتحاد البرلمانى العربى.

وأشاد الغانم بالتزام مصر باستكمال تنفيذ بنود خارطة المستقبل وآخرها الانتخابات البرلمانية التى أجريت فى شهر أكتوبر الماضى.

وتابع الغانم: أكدنا عمل الاتحاد البرلمانى العربى ومجلس الأمة الكويتى على استعادة البرلمان المصرى عضويته فى الاتحاد البرلمانى الدولى بأسرع وقت ممكن بما من شأنه عودة البرلمان المصرى للقيام بدوره البارز على المستويين الاقليمى والدولى.

وأشار إلى أنه تم التاكيد كذلك على ضرورة توحيد الجهود العربية والدولية والإدارة القوية لدحر تواصل أعمال الإرهاب التى تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة العربية ورفض ربط الإرهاب بأى دين أو جنسية أو حضارة.

وأوضح أنه كان هناك اتفاق يعبر عن القلق تجاه العنف والدمار الذى يلحق بالشعب السورى، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية الخطيرة هناك.

واضاف أنه تم التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية وفق مؤتمر جنيف الأول الذى عقد فى شهر يونيو 2012 وعلى أهمية تضافر الجهود لتقديم الدعم الإنسانى للشعب السورى ودعم الدول التى تحتضن الأشقاء السوريين.

وأشار إلى أن دولة الكويت وبمبادرة من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استضافت ثلاثة مؤتمرات للمانحين، وتشارك ايضا برعاية المؤتمر الرابع للمانحين مع المملكة المتحدة وألمانيا والنرويج.

ومن المقرر أن يتوجه الغانم فى وقت لاحق اليوم إلى جنيف لاستكمال المفاوضات والمباحثات مع الاتحاد البرلمانى الدولى لإعادة عضوية مصر فى الاتحاد بأسرع وقت ممكن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة