وزير التنمية المحلية: المحافظون العسكريون يعملون 24 ساعة يوميا بدون إجازات و"الناس بتفترى عليهم".. و"لو قلت مافيش فاسدين يبقى أنا كذاب".. راض عن أدائى وأتحمل مسئولية اختيار المحافظين والتغيير مستمر

الأحد، 03 يناير 2016 06:25 ص
وزير التنمية المحلية: المحافظون العسكريون يعملون 24 ساعة يوميا بدون إجازات و"الناس بتفترى عليهم".. و"لو قلت مافيش فاسدين يبقى أنا كذاب".. راض عن أدائى وأتحمل مسئولية اختيار المحافظين والتغيير مستمر أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، عن حركة المحافظين الجديدة، لما تضمنته من تواجد محافظين ذوى خلفية عسكرية قائلاً: "بيشتغلوا 24 ساعة فى اليوم ويحملون أرواحهم على أيديهم، ولا يوجد لديهم إجازات أو أعياد".

وأوضح وزير التنمية المحلية، فى حواره مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس، أن هناك عدة معايير فى اختيار المحافظين، حيث يتم دراسة كافة المقترحات والأفكار، والسمات الشخصية وخبرتهم فى الإدارة.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدرس كل المقترحات المقدمة إليه عن طريق مؤسسات الرئاسة، لافتًا إلى أن أساتذة الجامعات المنتدبين لأعمال أخرى يتم عودتهم لعملهم بالجامعات فور انتهاء انتدابهم وفقا لقانون الجامعات.

وكشف الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، عن أنه عرض على بعض رؤساء الجامعات ونوابهم منصب المحافظ، ولكنهم رفضوا ذلك.

وأضاف زكى، أن البعض يرفض العمل العام لما به من مشكلات ومساءلة، وهناك من يفترى عليهم، مضيفًا: "المحافظون متطوعون وبحاجة لمن يساعدهم لا أن يهاجمهم".

وأوضح وزير التنمية المحلية أن محافظ القليوبية السابق المهندس محمد عبد الظاهر عمل سكرتير عام لمحافظة الإسكندرية ويعلم ويدرك مشاكل عروس البحر المتوسط، لذا تم تعينه محافظاً للثغر، مشيرًا إلى أن الإسكندرية بها مشكلات كثيرة وتحتاج إلى شخص مارس العمل كمحافظ فترة.

وأقر أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، بوجود فساد بالمحليات، قائلاً: "أقر واعترف أن هناك حاجات غلط وهناك فاسدين، ولو قلت مافيش فاسدين يبقى أنا بكذب، ولو قلت قضينا على الفساد القيامة هاتقوم بكرة.. الفساد طبيعة بشرية".

وأوضح زكى بدر، أنه تم تشكيل لجان لمكافحة الفساد تضم قضاة ومسئولين بالوزراء يعكفون على وضع خطط مكافحة الفساد والقضاء عليه.

وتابع: "الفساد فى المحليات ليس قليلا، ولكن هناك من يرتكب الأخطاء دون علم لكثرة الأخطاء وتعودهم عليها، وهذا خطر أكبر، والفساد صغيرًا كان أو كبيراً فساد، وجميعهم فى النار".

وشدد أحمد زكى بدر، على أن العقارات الجديدة المخالفة سيتم إزالتها وتفجيرها فوراً ومنع أى مخالفة جديدة، ولن يكون هناك أى تصالح مع أصحاب العقارات الجديدة المخالفة كما كان بالسابق.

أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، تحمله مسئولية اختيار المحافظين، مضيفًا أن التغيير مستمر حال استمرار المشكلات وحال بقاء الأوضاع على حالها.

وقال الوزير فى حواره، إنه راض عن أدائه خلال عمله بمختلف الوزارات، رغم ما تعرض له قبل تولى حقيبة وزارة التنمية المحلية.

فيما داعب الإعلامى أسامة كمال، الدكتور أحمد زكى بدر، قائلا: "طالما لواءات الجيش والشرطة كويسين يبقى نجيب لواء يكون وزير التنمية المحلية"، ليرد "بدر": "معنديش مشكلة".

وقال أحمد زكى بدر، إن شهادات الماجستير والدكتوراه ليس لها علاقة بالقدرة على العمل بالمحليات، مشددًا على أن هناك تسيب وتساهل بالجامعات فى منح الشهادات العليا، لافتًا إلى أن 95% من شهادات الماجستير والدكتوراه ليس لها علاقة بالواقع.


أخبار متعلقة..


وزير التنمية المحلية: المحافظون العسكريون يعملون 24 ساعة يوميا بدون إجازات

وزير التنمية المحلية: المحافظون متطوعون.. و"الناس بتفترى عليهم"

وزير التنمية يقر بفساد المحليات:"لو قلت مافيش فاسدين يبقى أنا كذاب"

وزير التنمية المحلية: أتحمل مسئولية اختيار المحافظين.. والتغيير مستمر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة