لأن الجو قالب على أوروبى...وصفات فطار هتعيشك فى الجو

السبت، 30 يناير 2016 02:00 ص
لأن الجو قالب على أوروبى...وصفات فطار هتعيشك فى الجو مائدة إفطار أوربية..صورة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع معايشة المصريين لأجواء الصقيع، التى حلت على مصر هذا الشتاء، وتشبه الأجواء الأوربية، بدأ المصريون فى التعرف على كيفية التعامل مع هذه الأجواء، والبحث فى الـ"لايف ستايل" الأوربى، لمعرفة بعض وصفات الطعام ،للتأقلم على هذه الأجواء.

وبما أن الأجواء المناخية فى مصر أصبحت تشبه الأجواء الأوربية، فيمكن أن نتعرف على وصفات وجبات الأفطار التى يتناولها الأوربيون، خاصة مع برودة الطقس فى الصباح الباكر، ويعتمد الاوربيون فى وجبات إفطارهم على الأطعمة التى تمدهم بالطاقة، والفيتامينات، والسكريات لتساعدهم على إستكمال يومهم بكامل طاقتهم وحيويتهم.

من أشهر وصفات وجبات الأفطار الأوربى:-



1-"السوسيس":- ويقبل معظم الأوربيون على تناول قطع السوسيس الساخنن مع العيش الأبيض الطازخ ، و أنواع البيض المقلى، أو البيض فى الفرن، لأن السوسيس يمد الجسم بكمية وفيرة من الطاقة، بالإضافة إلى الكالسيوم الموجود فى البيض والفيتامينات الموجودة فى قطع الفلفل الألوان التى توضع مع البيض.
سوسيس 2
سوسيس مع الخبز والجبن


2-"شرائح الخضروات والفاكهة":- وتعتبر هذه الوصفة لمحبى الريجيم والأنظمة الغذائية السليمة، ويحرص عدد كبير من الفتيات الوربيات على تناول شرائح من الخيار والخس و الكرنب، بالإضافة إلى شرائح الأناناس والتفاح الأخضر، وتناول كوب من العصير الفريش، ويعتبر ذلك وجبة غذائية متكاملة مع سعرات حرارية قليلة.
شرائح الخضار والفاكهة
شرائح الخضروات والفاكهة



3-"المخبوزات":- ويقبل الأوربيون على تناول المخبوزات فى الصباح، ومن أكثر الشعوب التى تفضل المخبوزات الشعب الأيطالى و التركى، فيفضلون فى إفطارهم قطع"الكرواسون" بأنواعه و "الكيك" مع مع إضافة شرائح من الجبن أو المربى، بالإضافة إلى فطيرة السبانخ التى تحظى بشعبية اوربية خاصة جداً.
مخبوزات
مجموعة من المخبوزات


4-"الجبن":- وتعتبر شرائح الجبن المختلفة واللحوم المدخنة من الأشياء المفضلة عند الأوربيون خاصة إن صحبها طبق البيض بالخضروات المعدود فى الفرن، وقطع من الخبز الأبيض أو البنى.
جبن
أنواع مختلفة من الجبن



5-"فطيرة التوت":- التى يعتبرها الأوربيون وجبة غذائية متكاملة نظراً لتفضيلهم فى دخل التوت والكريز فى معظم وجباتهم، لأنه يحتوى على قيمة غذائية عالية، خاصة أنواع التوت البرى.


فطيرة التوت
فطيرة التوت











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة