وزير التموين يتفقد فروع شركات الجملة بالبحيرة.. ويؤكد: انتهاء مشكلة الزيت خلال أيام.. والتجار يتهمونه بإطلاق تصريحات وردية.. وبقالون يتظاهرون احتجاجا على نقل السلع إلى مخازن يزورها الوزير

السبت، 30 يناير 2016 04:11 م
وزير التموين يتفقد فروع شركات الجملة بالبحيرة.. ويؤكد: انتهاء مشكلة الزيت خلال أيام.. والتجار يتهمونه بإطلاق تصريحات وردية.. وبقالون يتظاهرون احتجاجا على نقل السلع إلى مخازن يزورها الوزير وزير التموين خلال الجولة
كتب مدحت وهبة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، صباح اليوم السبت، فروع شركات الجملة المصرية والعامة بكفر الدوار وأبو حمص فى محافظة البحيرة، للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بكميات كبيرة وأنواع مختلفة، لإتاحتها أمام البقالين التموينيين لصرفها سلعا تموينية وفارق نقاط خبز للمواطنين بداية من شهر فبراير المقبل.

وزير التموين ، خالد حنفى ، حملة ، مشكلة الزيت (1)

انتهاء مشكلة الزيت

وأكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، أن شركات القطاع الخاص من المنتجين والموردين للسلع الغذائية وغير الغذائية، بالإضافة إلى الشركات القابضة الغذائية قاموا بتوريد كميات كبيرة من أفضل السلع المتنوعة، منها سكر وأرز وزيوت ومكرونات وصلصة وشاى وتونة وألبان ودواجن وشاى ومنظفات صناعية، وأنه جارى التوريد يوميا لتلبية احتياجات المواطنين من السلع المختلفة.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، عن انتهاء مشكلة زيت التموين وتوفره خلال أيام، مضيفا أن أزمة زيوت التموين سببها تأخر وصول شحنات الزيوت المستوردة وجارى تسلمها لتوزيعها على المجمعات الاستهلاكية.

وزار الوزير عددا من المجمعات الاستهلاكية والمخابز بدمنهور لمناقشة مشاكل المواطنين والتجار مع قيادات مديرية التموين بالبحيرة.

وزير التموين ، خالد حنفى ، حملة ، مشكلة الزيت (2)

مشادات بين الوزير والبقالين

ووقعت مشادات عنيفة بين عدد من تجار السلع الغذائية بالبحيرة، والدكتور خالد حنفى خلال جولته الميدانية بمدينة أبو حمص بالبحيرة أثناء تفقده مستودعات السلع الغذائية والمجمعات الاستهلاكية.
واتهم التجار وزير التموين بتهميش المناطق الريفية والاهتمام فقط بالمدن الكبرى التى يتم توفير السلع الغذائية المدعمة لها، مشيرين إلى إطلاق الوزير لتصريحات وردية خلال وسائل الإعلام دون أى تطبيق لها على أرض الواقع.

كما تظاهر العشرات من البقالين التموينيين والتجار بالبحيرة أمام مخازن الشركة العامة لتجارة السلع التموينية بالجملة، احتجاجا على قيام مسئولى الشركة ومديرية التموين بنقل السكر والزيت من المخازن، ونقلهما للمخازن التى زارها وزير التموين خالد حنفى بأبو حمص وكفر الدوار.

وزير التموين ، خالد حنفى ، حملة ، مشكلة الزيت (3)

هتافات ضد الوزير

وردد البقالون هتافات منددة لسياسة وزير التموين والتعتيم على المشاكل التى يعانون منها، ومن أهمها عدم توافر السلع التموينية وخاصة السكر والزيت، مما يعرضهم لهجوم من المواطنين، وطالبوا بتوفير الزيت التموينى ومحاسبة المسئولين عن شركة الجملة بالبحيرة ورددوا هتافات منها "فين الزيت يا وزير التموين ،عايزين زيت".

كما قام الوزير بجولة تفقدية لعدد من المجمعات الاستهلاكية والمستودعات الغذائية بمركز المحمودية لمناقشة مشاكل المواطنين والتجار مع قيادات مديرية التموين بالبحيرة.

وتفقد الوزير المخبز الاستراتيجى بمدينة المحمودية بشكل مفاجئ وذلك للوقوف على مدى جازيته لتوفير الخبز المدعم وفقا للمواصفات القياسية، وأعرب وزير التموين عن شكره للعاملين بالمخبز وذلك للانضباط فى العمل وتحقيق المستهدف من الانتاج وفقا لمعايير الجودة.

شارك فى الجولة محمد عصر وكيل وزارة التموين بالبحيرة واللواء السيد عيسى رئيس مدينة كفر الدوار وخالد عمارة رئيس مدينة أبو حمص والعقيد وجدى الصيرفى مدير مباحث التموين بالبحيرة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وزير التموين ، خالد حنفى ، حملة ، مشكلة الزيت (4)

وزير التموين ، خالد حنفى ، حملة ، مشكلة الزيت (5)

وزير التموين ، خالد حنفى ، حملة ، مشكلة الزيت (6)

وزير التموين ، خالد حنفى ، حملة ، مشكلة الزيت (7)

وزير التموين ، خالد حنفى ، حملة ، مشكلة الزيت (8)

وزير التموين ، خالد حنفى ، حملة ، مشكلة الزيت (9)

وزير التموين ، خالد حنفى ، حملة ، مشكلة الزيت (10)

وزير التموين ، خالد حنفى ، حملة ، مشكلة الزيت (11)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة