وزير الصحة التركى يعلن وفاة 57 شخصا بفيروس أنفلونزا الخنازير

السبت، 30 يناير 2016 01:46 م
وزير الصحة التركى يعلن وفاة 57 شخصا بفيروس أنفلونزا الخنازير فيروس أنفلونزا الخنازير ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



أعلن وزير الصحة التركى محمد مؤذن أوغلو، وفاة 57 شخصا فى تركيا فى الوقت الراهن بعد إصابتهم بفيروس انفلونزا الخنازير، مع تصاعد حدة مرض الانفلونزا فى موسم الشتاء، خاصة فى شهرى نوفمبر وديسمبر.

ونقلت صحيفة "سوزجو" التركية السبت، عن مؤذن أوغلو، فى تصريح للصحفيين قوله، أنه تم الحصول على عينات من 480 شخصا للاشتباه فى إصابتهم بفيروس (H1N1)، وتم التأكد من أن 120 شخصا منهم مصابون بمرض انفلونزا الخنازير، ويتلقون العلاج حاليا فى مستشفيات البلاد.

من جانب آخر، نفى مؤذن أوغلو وجود مخاطر أو تهديدات على تركيا بسبب فيروس "زيكا" الذى انتشر فى البرازيل مؤخرا، وانتقلت منها بعض الحالات إلى عدد من الدول الأوروبية، مشددا على أنه لا يستطيع القول ما إذا كانت تركيا قد اتخذت تدابير تجاه فيروس "زيكا".

يشار إلى أن فيروس "زيكا" هو مرض ينجم عن فيروس ينتقل عبر البعوض، ويؤدى لأعراض مثل الحمى والطفح الجلدى، وتشير تقارير إلى وجود صلة محتملة بين إصابة الحوامل به وإنجاب أطفال يعانون من التشوه الخلقى، ولايوجد حاليا علاج أو تطعيم لفيروس "زيكا".

واكتشف فيروس "زيكا" لأول مرة فى أوغندا فى عام 1947 فى قرود "الريص"، ثم اكتُشف بعد ذلك فى البشر فى عام 1952 فى أوغندا وتنزانيا، وقد سجلت حالات تفشى فيروس "زيكا" فى أفريقيا والأميركتين وآسيا والمحيط الهادئ، وهذا وفقا لمنظمة الصحة العالمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة