بالصور.. وزير التموين يفتتح أعمال تطوير مجمعات استهلاكية فى الإسكندرية.. خالد حنفى: ضخ 15 ألف طن زيت لسد العجز.. ويؤكد للبدالين التموينيين: "بحبكوا تكسبوا.. لكن بحب المواطن أكتر"

الأحد، 31 يناير 2016 01:04 ص
بالصور.. وزير التموين يفتتح أعمال تطوير مجمعات استهلاكية فى الإسكندرية.. خالد حنفى: ضخ 15 ألف طن زيت لسد العجز.. ويؤكد للبدالين التموينيين: "بحبكوا تكسبوا.. لكن بحب المواطن أكتر" الدكتور خالد حنفى وزير التموين
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، السبت، أعمال تطوير المجمعات الاستهلاكية فرع السيوف وفرع باكوس بمرافقة محمد صدقى، رئيس شركة المجمعات الاستهلاكية، ومبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين والقيادات التموينية بالمحافظة.

وأكد الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على توافر السلع التموينية، مشيرا إلى أنه تم ضخ 15 ألف طن زيت مؤخرا لسد العجز، حيث يتم ضخ 22 ألف طن زيت شهريا، موضحا أن سبب العجز هو تأخر وصول الكميات المطلوبة من الخارج، كما أكد الوزير على سد العجز فى الأرز قريبا، مشيرا إلى أنه جار زيادة الكميات نظرا للإقبال الكبير عليه، وأنه جار طرح تخفيضات جديدة بالمجمعات الاستهلاكية قريبا.

واستمع الدكتور خالد حنفى، إلى شكوى بعض البدالين التموينيين على هامش جولته التفقدية لمحافظة الإسكندرية، حيث استعرض محمد الحلاج، رئيس النقابة المستقلة للبدالين التموينيين بالإسكندرية، مطالبهم وأعرب عن احتجاج بعض البدالين على قرارات الوزير الأخيرة، مطالبا بتوفير السلع التموينية التى تمثل عجز شهرى مثل الزيت والأرز إلى البدالين التموينيين، وعدم التفرقة بين البدالين والمجمعات الاستهلاكية وتوافر السلع وأسعار شرائها بالجملة.

من جانبه قال الدكتور خالد حنفى موجها حديثة للبدالين التموينيين إن الوزارة تسعى إلى التوازن بين مصلحة المواطن وتحقيق الربح للبدال التموين، قائلا: "أنا بحبك تكسب أه.. لكن بحب المواطن البسيط أكثر منك.. ولابد من تحقيق التوازن" .

وأكد الوزير على وضع لائحة أسعار جديدة للسلع بشركات الجملة من شأنها أن تحقق ربح معقول للبدال التموينى، وتحافظ على مصلحة المواطن فى طرح سلع بأسعار تنافسية مخفضة تنافس مؤسسات تجارية آخر بالسوق الحر، مشيرا إلى أن الوزارة انتهجت نهجا جديدا فى إبرام تعاقدات جماعية مع بعض الشركات الكبرى لتوريد السلع الغذائية الخاصة بفرق نقاط الخبز، ويتم توفيرها بأسعار أكثر تخفيضا مما سبق.

وقال وزير التموين، إن مصر تأخرت كثيرا فى تطوير المجمعات الإسكندرية، ومصر تحتاج إلى مزيد من التطوير، مؤكدا على أن الوزارة تحاول دائما التطوير فى الخدمة المقدمة للمواطن من خلال المجمعات الاستهلاكية، من خلال طرح عروض جديدة مثل "كون وجبتك" و"فرق نقاط الخبز".

وأضاف حنفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة انتهجت نهجا جديدا فى تطوير المجمعات الاستهلاكية والضغط بها بكل قوة للمنافسة فى السوق الحر، حيث تم وضع نظام الجديد بنظام التعاقد الجماعى مع شركات الجملة لتوفير السلع إلى المواطنين بأرخص الأسعار.

وحول مشروع جمعيتى للشباب لتوفير سيارات متنقلة لتكوين مركز بيع متنقل، قال الوزير إن الوزارة تلقت 49 ألف طلب، يتم تصفيتهم حاليا وفق الشروط المطلوبة وهو يساهم فى تشغيل الشباب وضبط الأسعار، مضيفا: "أن السلع التموينية تركت بصمة هامة فى حياة الشعب المصرى".

وحول النقص فى بعض السلع التموينية مثل الزيت والأرز، أكد على أن جولة اليوم جاءت للتأكد من توافر السلع بالمخازن ووجود الامتدادات اللازمة لصرف المخصصات التموينية للشهر القادم، مشيرا إلى أنه بالفعل كان هناك تأخر فى وصول بعض الشحنات الخاصة بالزيت وتم ضخ 22 ألف طن زيت هذا الشهر لسد العجز، وأن سلعة الأرز سيتم زيادة ضخ كميات الأرز فى بعض المحافظات نظرا لاختلاف السلوك الغذائى بين محافظة أخرى بما يشكل فرق فى استهلاك الأرز بين محافظة وأخرى، كما أكد على اهتمام الوزارة على أن يتم توريد نوعية جيدة من الأرز.

وأشار إلى أنه قام بجولة موسعة اليوم بمحافظتى البحيرة والإسكندرية، ضمت كفر الدوار وإدكو ورشيد والمحمودية بمحافظة البحيرة، ومناطق السيوف وباكوس ولوران وجليم، وتم خلالها تفقد مخازن السلع الغذائية وافتتاح بعض أفرع المدمعات الاستهلاكية بعد تطويرها.

وأشار إلى أن الجولة تأتى فى إطار إجراء روتينى للتأكد من توافر السلع الغذائية والتموينية، وافتتاح المجمعات الاستهلاكية التى تم تطويرها بنظام العمل الإلكترونى لصرف المواد التموينية وفرق نقاط الخبز.

وزير التموين يفتتح أعمال (2)

وزير التموين يفتتح أعمال (3)

وزير التموين يفتتح أعمال (4)

وزير التموين يفتتح أعمال (5)

وزير التموين يفتتح أعمال (6)

وزير التموين يفتتح أعمال (7)

وزير التموين يفتتح أعمال (1)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة