محافظة القاهرة تستكمل خطة القضاء على العشوائيات بـ"مصر القديمة".. إخلاء 10 منازل بـ"بطن البقر" ونقل 41 أسرة لمساكن بدر كمرحلة أولى الأسبوع المقبل.. ونائبة المحافظ: الخطة تستهدف نقل 4 آلاف أسرة مؤقتا

الأحد، 31 يناير 2016 11:06 م
محافظة القاهرة تستكمل خطة القضاء على العشوائيات بـ"مصر القديمة".. إخلاء 10 منازل بـ"بطن البقر" ونقل 41 أسرة لمساكن بدر كمرحلة أولى الأسبوع المقبل.. ونائبة المحافظ: الخطة تستهدف نقل 4 آلاف أسرة مؤقتا عشوائيات بطن البقرة بحى مصر القديمة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة القاهرة استعداداتها فى نقل وإخلاء منطقة بطن البقر بحى مصر القديمة من ساكنيها، وذلك ضمن خطة تطوير وإعادة تخطيط المنطقة للقضاء على العشوائيات، حيث تبدأ المحافظة أولى خطواتها فى عملية الإخلاء الأسبوع المُقبل بإخلاء ما يقرب من 10 منازل تضم 41 أسرة من المنطقة، ونقلهم إلى المساكن التابعة لمحافظة القاهرة بمدينة بدر، وذلك حفاظاً على أرواحهم لتواجدهم فى منازل داهمة الخطورة.

وأكدت الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن مشروع تطوير منطقة بطن البقرة، سيتم من خلال نقل سكانها إلى مساكن جديدة بديلة لحين الانتهاء من تطوير وإعادة تخطيط المنطقة، مشيرة إلى أن المحافظة وفرت قيمة إيجارية للأهالى الراغبين فى الانتقال إلى أماكن أخرى غير التى ستوفرها لهم المحافظة، والاحتفاظ بحقهم فى الحصول على منازلهم بعد تطوير المنطقة.

وأضافت نائبة محافظ القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الخطة العامة لتطوير منطقة بطن البقرة تستهدف نقل ما يقرب من 4 آلاف أسرة، مؤكدة أن حى مصر القديمة سيُقسم إلى أربعة مربعات سكنية يكون لكل مربع مسئول عنه، أحد مساعدى رئيس الحى ويساعده مشرفو أفرع هيئة النظافة والعاملين بوحدات الرصد البيئى والإشغالات، وذلك لرفع كفاءة أداء العمل بالحى للخدمات العامة والجماهيرية والمرتبطة بطلبات الأهالى.

وأوضحت الدكتورة جيهان عبد الرحمن، أن تقسيم المربعات سيتم كالتالى: المربع الأول يضم شياخات المنيل شرق وغرب، وكذلك منيل الروضة، أما المربع الثانى فيشمل منطقة الكورنيش، ويبدأ من منطقة فم الخليج حتى الشيشينى ومحمد الصغير والشيخ غراب، أما المربع الثالث للحى، يشمل منطقة أبى سيفين والتى تضم أبى سيفين والجيارة وحسن الأنور وأبو السعود وشارع صلاح سالم وعين الصيرة وأرض الجمعية وقصر الشمع، أما المربع الرابع وهو منطقة الفسطاط فيشمل الفسطاط والزهراء والشيخ مبارك وإسطبل عنتر وشارع مصر حلوان وعزبة خير الله.

وكانت محافظة القاهرة قد أخلت ما يقرب من 140 أسرة من المرحلة الأولى من عملية إخلاء منطقة عزبة خيرالله تمهيداً لتطويرها وإعادة تخطيطها بما يُعادل 92% من النسبة المُستهدفة من أهالى منطقة عزبة خيرالله بحيى مصر القديمة ودار السلام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة