"مستقلون2015 " و "نواب الشعب" ائتلافات على الطريق.. التقارب الفكرى شرط الانضمام.. ومصادر: الإعلان عن ائتلاف "على مصيلحى" بعد الانتهاء من الجلسة الإجرائية

الأحد، 31 يناير 2016 05:33 ص
"مستقلون2015 " و "نواب الشعب" ائتلافات على الطريق.. التقارب الفكرى شرط الانضمام.. ومصادر: الإعلان عن ائتلاف "على مصيلحى" بعد الانتهاء من الجلسة الإجرائية الدكتور على مصيلحى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد المشهد البرلمانى لاستقبال عددا من الائتلافات بعد ائتلاف دعم مصر الذى ضم 400 نائب من الأحزاب والمستقلين وفق تأكيد قيادات الائتلاف، ومن أبرز هذه الائتلافات مستقلون 2015 الذى يضم 40 نائبا حتى الآن وهو ائتلاف مقتصر على المستقلين، كما بدأت مشاورات بين عدد من النواب المستقلين و الحزبيين لتكوين اتحاد نواب الشعب.

وقالت مصادر لـ "اليوم السابع" إن الدكتور على مصيلحى تواصل مع عدد من النواب المستقلين لاستطلاع آرائهم بشأن تكوين ائتلاف آخر للمستقلين، مؤكدة أن حسم قراره سيكون بعد الانتهاء من الجلسة الإجرائية وانتخاب اللجان النوعية.

وأضاقت المصادر أن عددا من النواب تواصلوا مع مصيلحى لتكوين ائتلاف يضم أحزابا ومستقلين، الأمر الذى قوبل بالرفض من جانبه لإصراره على تكوين ائتلاف للمستقلين فقط.

على مصيلحى: لم أتخذ خطوات نحو تكوين ائتلاف للمستقلين داخل البرلمان
وفى هذا السياق أكد الدكتور على مصيلحى، النائب البرلمانى، أنه لديه رغبة حقيقية فى تكوين ائتلاف يضم المستقلين داخل البرلمان، مشيرا إلى أن هذا الائتلاف سيتكون مع انطلاق الجلسات والوقوف على اتجاهات كل نائب مستقل.

وقال "مصيلحى" لـ "اليوم السابع" إنه لم يبدأ التواصل مع النواب فى هذا الشأن بعد، قائلا:" هناك ضرورة لتكوين ائتلاف يضم المستقلين باعتبارهم الأغلبية داخل البرلمان.

نائب برلمانى: الانضمام لائتلاف "مستقلون 2015" مشروط بالموافقة على الوثيقة
فيما أكد النائب البرلمانى، ياسر عمر، أنه يشارك فى ائتلاف مستقلون 2015، الذى تكون قبيل مناقشة قانون الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن الائتلاف تبنى موقفا مؤيدا للقانون باعتباره أول قانون لإصلاح الجهاز الإدارى بالدولة.

وأوضح عمر لـ "اليوم السابع"، أن الائتلاف يضم فى قوامه حتى الآن 40 نائبا، مؤكدا أن وثيقة الائتلاف تؤكد أنه مفتوح للنواب المستقلين فقط، وغير مقبول انضمام نواب الأحزاب.

نائب برلمانى : اتجاه لتكوين "اتحاد نواب الشعب" بالمجلس
ومن جانبه قال النائب البرلمانى، عاطف مخاليف، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن هناك مناقشات لتكوين ائتلاف برلمانى تحت مسمى "اتحاد نواب الشعب"، يضم النواب أصحاب نفس الاتجاه التشريعى والمتقاربين فكريا.

وأضاف "مخاليف" لـ "اليوم السابع"، أنهم بصدد عرض الفكرة على النواب بعد الانتهاء من الجلسة الإجرائية الخاصة بإقرار اللائحة، وانتخاب اللجان النوعية للمجلس.

ونفى النائب البرلمانى وجود اتصالات مع الهيئات البرلمانية لعدد من الأحزاب بشأن تكوين تحالف برلمانى.

نائب "المؤتمر":التنسيق مع الوفد والمصريين الأحرار وفقا لمقتضيات الأوضاع

وعلى جانب آخر قال النائب البرلمانى، مجدى مرشد، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، إن الفترة الماضية شهدت وجود اتصالات ولقاءات بين قيادات حزب المؤتمر والوفد والمصريين الأحرار بشأن تكوين ائتلاف داخل البرلمان، مؤكدا أن هذه اللقاءات لم تسفر عن اتفاق جاد فى هذا الشأن.

وأضاف "مرشد" لـ "اليوم السابع"، أن الفترة المقبلة قد تشهد وجود تنسيق فى إطارات محددة وفقا للمقتضيات التى تفرضها الأوضاع داخل المجلس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة