البترول: تنفيذ أكبر مشروع لإنتاج الإيثيلين بالإسكندرية بـ30 مليار جنيه

الإثنين، 04 يناير 2016 09:16 ص
البترول: تنفيذ أكبر مشروع لإنتاج الإيثيلين بالإسكندرية بـ30 مليار جنيه المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ أكبر مشروع لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية بشركة ايثيدكو ومشروع توسعات شركة موبكو دمياط لإنتاج اليوريا والأمونيا خلال عام 2016 الجارى باستثمارات تبلغ حوالى 30 مليار جنيه.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية فى ملامح المشروعات التى تم بدئها فى 2015 وجارى استكمالها فى 2016، أن مشروع إنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية بشركة ايثيدكو يهدف إلى إنتاج تعظيم الاستفادة من كميات خليط "الإيثان- بروبان" المخطط إنتاجها من مجمع غازات الصحراء الغربية بالإسكندرية لإقامة مشروع لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته.

وأضافت أن الطاقة الإنتاجية للمشروع 460 ألف طن إيثيلين فى السنة و400 ألف طن بولى إيثيلين فى السنة، موضحة أن الايثيلين والبولى ايثيلين يستخدم فى تصنيع الصوبات الزراعية وأكياس التعبئة والزجاجات ومواسير فصل الغازات الطبيعية وتبطين الترع والقنوات وبإستثمارات حوالى 1.9 مليار دولار.

وأشارت وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى أن مشروع توسعات شركة موبكو دمياط لإنتاج اليوريا والأمونيا يهدف إلى إنتاج اليوريا للتصدير بالإضافة إلى تغطية احتياجات السوق المحلى وبيع الأمونيا كمنتج وسيط فى السوق المحلى.

ونوهت الوزارة فى ملامح خطتها أن الطاقة الإنتاجية للمشروع تبلغ حوالى 1.4 مليـون طن من مادة اليـوريا فى السنه بإستثمارات حوالى 1.9 مليار دولار موضحه أن مادة اليـوريا تستخدم فى صناعة الأسمدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد العزيز محمد عبد العزيز

سائق رخاصه اولا

نفسي في وظيفة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة