الصندوق الاجتماعى يمول مشروعات تجارة زيوت السيارات بـ10 ملايين جنيه

الإثنين، 04 يناير 2016 04:08 م
الصندوق الاجتماعى يمول مشروعات تجارة زيوت السيارات بـ10 ملايين جنيه سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام كل من للصندوق الاجتماعى للتنمية وشركة الغاز الطبيعى للسيارات (كارجاس) بافتتاح مشروع بيع زيوت السيارات (فيسكو BP) المخصصة للسيارات العاملة بالبنزين والديزل والغاز الطبيعى بتمويل قدره 265 ألف جنيه.

وقالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، إن هذا المشروع يأتى فى إطار العقد الموقع بين الصندوق الاجتماعى للتنمية وشركة (كارجاس) بإجمالى 10 ملايين جنيه لتمويل عدد 50 مشروعا لبيع زيوت السيارات فيسكو BP المخصصة للسيارات العاملة بالبنزين والديزل والغاز الطبيعى فى مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتكامل مع المشروع القومى لتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعي/ بنزين، حيث تم تمويل عدد 5 مشروعات بقيمة 1.523 مليون جنيه.

وأضافت بأن مشاركة الصندوق فى مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى تشير إلى اهتمام الصندوق بالمشروعات الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعى والبيئى والتى تهدف إلى تقليل التلوث والمحافظة على البيئة ولما لها من مردود اقتصادى كبير على الدولة من خلال تقليل الدعم على المنتجات البترولية وعلى المواطنين من خلال التوفير فى فرق سعر الغاز عن البنزين وإتاحة فرص عمل فى مجال المواصلات.

وتقوم شركة (كارجاس) التابعة لوزارة البترول بدور الجهة المنفذة وهى المسئولة عن تلقى ودراسة الطلبات المقدمة من السادة الراغبين بالعمل فى مجال تجارة زيوت السيارات طبقاً لآليات الإقراض المعتمدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة