بالفيديو.. على جمعة: السعى بين الصفا والمروة بدون وضوء جائز

الإثنين، 04 يناير 2016 06:33 م
بالفيديو.. على جمعة: السعى بين الصفا والمروة بدون وضوء جائز على جمعة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، يجوز العبور أمام صفوف المصلين أثناء الصلاة بالمسجد، وذلك لتكملة الصفوف، وأنه لا يجوز المرور أمام شخص يصلى منفردا.

وأضاف جمعة خلال حواره ببرنامج "والله أعلم" المذاع على فضائية "cbc" أن أم الكتاب قد يكون معناها الفاتحة وما تفرد به القران أو الكتاب المحفوظ، وأن هناك آيات من القرآن الكريم مذكورة فى التوراة والأنجيل، مستطردا أن قصة سيدنا آدم تختلف فى القرآن الكريم عنها فى التوراة، مؤكدا أن التوراة بها تفاصيل طول سيدنا آدم وذراعه، والشيطان ضحك على حوا، لكن فى القرآن الكريم يختلف بأن الشيطان ضحك على الاثنين".

وتابع جمعة "القرآن الكريم يوجد به تفاصيل التفاصيل، أُم الكتاب هذا القدر من القرآن الذى لا يذكر فى التوراة والأنجيل، ومعنى ذلك الذى أتى فى القرآن ولم يرد فى كتب آخرى، وتطلق أيضا على الفاتحة لما بها من عبادة الله وعمارة القرآن وعمارة الأرض وتذكية النفس".

وأوضح على جمعة أنه لا يجوز السعى إلا من خلال العمرة أو الحج، مؤكدا أنه لا يجوز الركوع فى غير الصلاة، ويجوز عبادة الله بالذكر وقراءة القرآن والدعاء وبالسجود الشكر والتلاوة، وتابع "السعى بين الصفا والمروة لا يجوز إلا فى العمرة فقط، مثلما لا يجوز الركوع إلا فى الصلاة أيضا، ويمكن السعى بين الصفا والمروة على غير وضوء".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة