شركات الأنترنت: طرح رخص جديدة بالمحافظات يتسبب فى ارتباك السوق

الإثنين، 04 يناير 2016 06:17 ص
شركات الأنترنت: طرح رخص جديدة بالمحافظات يتسبب فى ارتباك السوق القرية الذكية - ارشيفة
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بشركات المحمول والأنترنت، إن رخص انترنت المحافظات التى اعلنت الحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أنها تتجه لطرحها لن يكون لها جدوة اقتصادية وستتسبب فى ارتباك السوق.

واستبعدت المصادر فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن يتم طرح هذه الرخص بالسوق لاسيما، وأن هذا الأمر لم ينجح من قبل، حيث استحوذت شركات المحمول على كافة الشركات الصغيرة الموجودة بالسوق.

فى حين أكدت مصادر أخرى بالشركات أن هذه الرخص والتى تم الإعلان عنها لأول مرة فى عهد وزير الاتصالات السابق خالد نجم لا تزال مبهمة لديهم ولا يعرف الهدف منها أو جدواها الاقتصادية أو تفاصيلها أو ما إذا كانت ستسعى إلى جذب شرائح جديدة من المستخدمين أو ستعمل عبر موزعين.

وكان المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أوضح فى وقت سابق أنه سيتم طرح رخص انترنت بالمحافظات فى الربع الأول من 2016، بينما أشار المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إلى أن هذه الرخص تستهدف محاربة الوصلات غير الشرعية عبر تقديم الخدمة بأسعار منخفضة، على حد قوله.

وقال القاضى: إن المواطنين سيتمكنون من استخدام الجيل الرابع قبل نهاية 2016 وأن كل مواطن يجب أن يحصل على خدمات تليق به، شأن المواطن فى أوروبا ودول الخليج والعالم، مشيرا إن رخص "4G " ستعرض على جميع المشغلين، وأنها ستعطى سرعات أكبر للمواطنين.

و تعطى خدمات الجيل الرابع السرعة الأعلى لاسيما وان الموجات الخاصة به تعمل على نشر البيانات بنفس سرعة نقلها للاتصالات، كما يمكن أن تصبح عروض الفيديو أكثر وضوحاً وسلسة الحركة، وتيسر 4G أيضاً عمليات الاتصال المرئى عن بعد والذى كان أمراً صعباً مع شبكات محمول الجيل الثالث 3G.

وكان المرور عبر هواتف الجيل الثانى إلى تليفونات الجيل الثالث بمثابة ثورة معلوماتية حقيقية، إذ أصبح فى إمكان أصحاب هذه الأجهزة الأحدث الاتصال بشبكة الإنترنت وتحميل ما يفضلونه من نغمات مباشرة بواسطة التليفون المحمول.

لكن المرور من تليفونات الجيل الثالث إلى تليفونات الجيل الرابع ليس حقاً بالأمر المميز لهؤلاء الذين لا يحتاجون المحمول لتصفح الإنترنت أو قراءة بريدهم الإلكترونى، لكنه سيقدم سرعات عالية تصل إلى 100 ميجابت/ث ما يسهل على عشاق الألعاب الفيديو متعددة اللاعبين. ويقوم منتجو ومصنعو أجهزة المحمول حاليا بتطوير تليفونات الجيل الثالث لتقترب سرعتها بشكل كبير من سرعة الجيل الرابع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفقوع

4g اية! رخص النت احسن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة