هاآرتس: 15 جندى إسرائيلى انتحروا فى عام 2015

الإثنين، 04 يناير 2016 03:08 م
هاآرتس: 15 جندى إسرائيلى انتحروا فى عام 2015 جندى فى الجيش الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلى، كشف أن 15 جنديا انتحروا عام 2015 الماضى، مشيرا إلى أنها نسبة مشابهة لعدد المنتحرين لعام 2014 الذى سبقه، وتضاعف عدد الجنود المنتحرين فى 2013، حيث بلغ عددهم فى حينها 7 جنود.

وحسب التفاصيل التى نشرتها الصحيفة العبرية أن 10 جنود من المنتحرين كانوا يؤدون الخدمة الالزامية، وثلاثة منهم من أصل اثيوبى، وهذا الرقم أيضا يدل على ارتفاع بارز فى عدد الجنود الاثيوبيين الذين يقدمون على الانتحار، حيث انتحر فى عام 2014 جندى اثيوبى واحد، وأما الجنود الخمسة الآخرين، فهم أربعة من رجال الخدمة الدائمة فى الجيش، وجندى من الاحتياط.

وأوضح قسم الصحة النفسية فى الجيش الإسرائيلى إلى أن بيانات العقد الأخير تعتبر منخفضة قياسا بالعقود السابقة، وأن هذا الانخفاض إلى التغييرات التى طرأت على سياسة توزيع الأسلحة، والإرشاد الذى أجرى للجنود فى سبيل كشف أزماتهم النفسية.

وقام الجيش الإسرائيلى بإعداد خطة جديدة لتقليص عمليات الانتحار، يجرى من خلالها التركيز على نقل المعلومات من قواعد التدريب إلى قادة الجنود فى الوحدات العسكرية، وكذلك من وزارة التضامن إلى الجيش، حيث يقوم قسم القوى البشرية بتعقب سلوكيات الجنود على الشبكة فى كل ما يرتبط بالضغوط الاجتماعية التى يمكنها التأثير على الجنود.



اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة