بالصور.. مصرع 33 أمريكيا مع استمرار فيضانات نهر المسيسيبى

الثلاثاء، 05 يناير 2016 10:44 ص
بالصور.. مصرع 33 أمريكيا مع استمرار فيضانات نهر المسيسيبى فيضانات نهر المسيسيبى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


يتأهب سكان تنيسى منذ أمس الاثنين لارتفاع منسوب المياه فى نهر المسيسيبى فيما عثر مسؤولو أوكلاهوما على جثة مغن كان قاربه قد غرق فى بحيرة بأوكلاهوما فى أواخر ديسمبر الماضى.

وأثار فيضان النهر والأنهار التى تصب فيه الفزع فى ميزورى وايلينوى فى أعقاب الأمطار الغزيرة التى هطلت فى أواخر ديسمبر الماضى والعواصف العاتية التى تسببت فى سيول فى عدة ولايات بوسط الولايات المتحدة ما أودى بحياة 33 شخصا على الأقل.

وعثر المسؤولون أمس على جثة كريج ستريكلاند (29 عاما) المغنى الرئيسى بفريق (باكرود أنثم) الموسيقى والذى ابلغ عن اختفائه فى 27 ديسمبر كانون الأول أثناء قيامه برحلة لصيد البط.

وقال مسؤولون إن ستريكلاند خرج لصيد البط برفقة صديقه رغم العاصفة الشتوية الشديدة التى ضربت الغرب الأوسط. وعثر على قاربهما مقلوبا.

وأعلنت الهيئة القومية للارصاد الجوية أنه فى شمال شرق تينيسى من المتوقع ان تظل مياه نهر المسيسيبى خلف السدود الصناعية المقامة فيما يتوقع فيضان متوسط فى ممفيس، كانت الهيئة قد توقعت من قبل فيضانا فى منطقة تيبونفيل بتنيسى لكنها خفضت توقعاتها فى الايام الاخيرة.

ومن المتوقع ان تتسبب الفيضانات الشتوية النادرة فى سيول أخرى عند مصب النهر فى ممفيس دون التأثير على الاستحكامات الصناعية فيما قد تندفع المياه إلى خليج المكسيك خلال الاسبوعين القادمين.

وتقوم السلطات فى مسيسيبى بتوزيع أكياس الرمال للمنشآت المعرضة للسيول والفيضانات. وقالت السلطات إنه مع زيادة مناسيب المياه فى المسطحات المائية وصعوبة الوصول إلى السكان إلا انه لن تتم عمليات اجلاء طارئة.

ونجمت معظم حالات الوفيات منذ أواخر الشهر الماضى بسبب غرق المركبات فى مياه السيول وقتل عشرة أشخاص فى ايلينوى واعلنت عشرات المقاطعات مناطق كوارث، ويتوقع المسؤولون ارتفاع عدد القتلى مع الابلاغ عن مزيد من المفقودين واستمرار البحث عنهم.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة