الدفاع بـ"اقتحام سجن بورسعيد" يدفع بعدم جدية التحريات وبطلان التحقيقات

الأربعاء، 06 يناير 2016 12:07 م
الدفاع بـ"اقتحام سجن بورسعيد" يدفع بعدم جدية التحريات وبطلان التحقيقات المستشار محمد السعيد الشربينى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمع محكمة جنايات بورسعيد، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، أثناء نظر محاكمة المتهمين بقضية محاولة "اقتحام سجن بورسعيد"، عقب صدور الحكم فى قضية "مذبحة الاستاد"، مما أسفر عن مقتل 42 شخصًا، بينهم ضابط وأمين شرطة، إلى مرافعة الدفاع.

ودفع المحامى نيازى يوسف عضو هيئة الدفاع، بعدم جدية التحريات لتناقضها مع كُل من سٌئل من "أولياء الدم" – ذوى المجنى عليهم – الذين نفوا عن المتهمين الاتهامات المٌسندة اليهم، وفق قوله.

وتواصلت دفوع مرافعة الدفاع عن المتهم الأول، بالدفع ببطلان التحقيقات وأمر الإحالة، وقصور عمل النيابة العامة فى معاينة جثة الضابط المٌتوفى وأمين الشرطة.

كما دفع المحامى ببطلان استجواب المتهمين دون دعوى محاميهم للحضور على خلاف الفانون، ودفع كذلك بعدم صحة إسناد الاتهامات الواردة بأمر الإحالة للمتهمين مع عدم وجود دليل إدانة ضدهم.

وتابع الدفاع بانتفاء أركان القتل العمدى والركنى المادى والمعنوى لجريمة استعراض القوة والعنف والاشتراك الجنائى، مع الدفاع بتلفيق الاتهامات لمجرد الزج بالمتهمين لكونهم من أصحاب المعلومات الجنائية المسجلة.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكى وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى، و40 آخرين عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم فى قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين فى القضية أنفة البيان إلى المحكمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة